اليمن: مصرع جنديين في هجوم يحمل بصمة القاعدة

اليمن: مصرع جنديين في هجوم يحمل بصمة القاعدة

قتل جنديان يمنيان، أمس، في زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية؛ وذلك في هجومين منفصلين نسبهما مسؤول محلي إلى تنظيم القاعدة. وذكر المسؤول لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الجنديين قتلا بالرصاص من قبل مجهولين في موقعين مختلفين من المدينة. وأكد مصدر طبي أيضا مقتل الجنديين. وذكر المسؤول اليمني المحلي أن "الهجومين يحملان بصمات تنظيم القاعدة الذي غالبا ما يستهدف العسكريين". وتضاعفت الهجمات التي تستهدف العسكريين في جنوب اليمن خلال الأشهر الأخيرة.
من جهة أخرى، قالت المعارضة اليمنية إنها لن تنضم إلى حكومة وحدة أبدى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح استعداده لتشكيلها، وأضافت أمس إنها ستظل ملتزمة بالمطالب الشعبية بإنهاء حكم صالح المستمر منذ ثلاثة عقود من الزمان.
وقال محمد الصبري المتحدث باسم ائتلاف المعارضة اليمنية: إن المعارضة قررت الالتزام بمطلب الشعب بسقوط النظام، مضيفا أنه لا تراجع في ذلك.
من جهته، جدد حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن في بيان صدر أمس الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن إلى تحكيم العقل وتقديم المصلحة العليا للوطن على كل المصالح الأخرى؛ وذلك بالعودة إلى طاولة الحوار باعتباره الطريقة المثلى لحل المشكلات؛ حفاظا "على روح الأخوّة والتسامح وصيانة لكل المكاسب والإنجازات الوطنية وفي مقدمتها الوحدة اليمنية الغالية".
وأكد البيان الذي أذاعته وكالة الأنباء اليمنية، أن الحرية والديمقراطية والتنمية في البلاد ستظل محروسة مصانة بيقظة الشعب اليمني ووعي واقتدار كل المنتمين إلى المؤسسة الوطنية الرائدة والقوات المسلحة والأمن.. منبها إلى أن اليمن بكل ظروفه لا يحتمل "الأعمال الهوجاء أو الفوضى" التي ألحقت أضرارا جسيمة بالمواطنين وحياتهم وممتلكاتهم والممتلكات العامة.
وحيا السلطات المحلية ورجال الأمن الذين يقومون بمسؤولياتهم بكل إخلاص والتزام وتضحية ويؤدون أقدس الواجبات دون أن تؤثر فيهم أعمال "الغدر والخيانة والاستهداف المقصود لهم من العناصر المنحرفة والضالة من الخارجين عن القانون والمتمردين على النظام والمتورطين في أعمال الإرهاب".

الأكثر قراءة