برنامج بيتي للتمويل السكني وبرنامج التمويل العقاري الاستثماري يقدمان حلولا تمويلية جديدة للمواطن

برنامج بيتي للتمويل السكني وبرنامج التمويل العقاري الاستثماري يقدمان حلولا تمويلية جديدة للمواطن

يشارك بنك الجزيرة في فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي ''جركس 2011'' في دورته التاسعة وذلك في مركز جدة الدولي للمنتديات الذي سيفتتحه الدكتور هاني محمد أبو راس أمين محافظة جدة. وسيشارك في المعرض الذي يستمر خمسة أيام والذي يبدأ من اليوم السبت ويستمر حتى نهاية يوم الأربعاء المقبل وتنظمه اللجنة العقارية في غرفة جدة التجارية الصناعية وبالتعاون مع الأمانة وحضور أكثر من 80 مستثمرا عقاريا، إلى جانب مشاركة عديد من البنوك المحلية، كما سيشارك خبراء العقار والتمويل الإسكاني بطرح الحلول والبدائل لأزمة الإسكان وعرض الدراسات والأبحاث في مجال الاستثمار العقاري.
وتأتي مشاركة بنك الجزيرة في معرض ''جركس 2011'' ضمن إطار مساهمة البنك في دعم القطاع العقاري في المملكة، والقيام بدور وطني يهدف إلى تمويل احتياجات المواطنين السكنية والعقارية المتنوعة. حيث يقدم بنك الجزيرة من خلال المعرض لزواره برامج متنوعة من التمويل السكني والاستثماري والرهن العقاري التي تناسب شرائح العملاء كافة من موظفين وأصحاب مهن حرة.
وانطلاقاً من حرص بنك الجزيرة على توفير عناية مميزة لعملائه، فإنه عمل على تقديم باقة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة لتلبية جميع الاحتياجات المالية والتمويلية للعملاء الحاليين والمستهدفين، حيث إن غاية بنك الجزيرة هي توفير حلول مصرفية إسلامية حديثة مبتكرة ليصبح بذلك البنك السعودي المفضل للعملاء في تلبية احتياجاتهم المصرفية والرقي بسبل عيشهم إلى درجة تتجاوز توقعاتهم.
وفي ظل الطلب المتزايد على مستوى المملكة لتملك الوحدات العقارية، أطلق بنك الجزيرة ـــ البنك الرائد في المصرفية الإسلامية ـــ برنامج ''بيتي'' للتمويل السكني وهو برنامج تمويل يعتمد على صيغة الإجارة المتوافقة مع أحكام الشريعة ليتيح للمواطنين تملك منازلهم أو شراء الأراضي والعقارات السكنية بكل يسر وسهولة وبهامش ربح تنافسي، وقد تم تصميم هذا البرنامج ليشتمل على العديد من المزايا التي تأخذ بعين الاعتبار احتياجات العميل كافة, ومنها طول فترة السداد التي قد تصل لـ 30 سنة وبدفعات ميسرة تتناسب مع دخل الفرد (دون دفعة أولى لمعظم القطاعات). هذا فضلا عن الحد العالي لقيمة التمويل والذي قد يصل إلى خمسة ملايين ريال مع إعفاء الورثة من السداد في حالة الوفاة أو العجز الكلي ـــ لا سمح الله.
وبرنامج ''بيتي'' للتمويل السكني من بنك الجزيرة يتيح للموظفين وأصحاب المهن الحرة من المواطنين والمقيمين تملك منزل أحلامهم مهما كان حجمه أو موقعه مع أخذ مصادر الدخل كافة في الاعتبار ودون كفيل أو اشتراط تحويل الراتب مع إمكانية تضامن ذوي القربى من الدرجة الأولى للحصول على قيمة أعلى لشراء منزل أحلامهم ضمن برنامج ''بيتي'' حيث إن هَم المسكن يعد من الأولويات القصوى لدى شريحة كبيرة منهم.
وللراغبين في الحصول على تمويل عقاري لشراء عمارة سكنية أو تجارية أو مجمع تجاري أو سكني واستثمارها، يقدم البنك منتجاً حيوياً وأساسياً ذا طابع استثماري وهو ''برنامج التمويل العقاري الاستثماري''. ولقد ُصمم هذا البرنامج لتلبية احتياجات العملاء ممن يرغبون الاستفادة من الاستثمار العقاري في الحصول على تمويل عقاري لشراء عمارة سكنية أو تجارية أو مركز تجاري أو مجمع سكني. ويعتبر برنامج الجزيرة للتمويل العقاري الاستثماري أحد الحلول والأدوات الاستثمارية الآمنة والقليلة المخاطر مقارنة بغيرها من الأدوات حيث يوفر للعملاء أفضل هامش ربح مع إتاحة الفرصة لسداد مبلغ التمويل من الإيجارات وإيرادات العقار مع عدم اشتراط كفيل.
وبهدف إرضاء شرائح العملاء كافة وتحقيق رغباتهم أطلق بنك الجزيرة ''برنامج التمويل العقاري مقابل رهن عقار'' والذي ُصمم خصيصاً ليناسب موظفي الشركات المدرجة في السوق المحلية وغير المدرجة ممن يملكون عقاراً حيث يوفر لهم فرصة الحصول على تمويل عقاري مقابل رهن عقار يملكونه بهدف تملك عقار آخر وبصيغة متوافقة مع أحكام الشريعة.
ومميزات برنامج ''بيتي'' للتمويل السكني من بنك الجزيرة تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية بأسلوب الإيجار المنتهي بالتمليك، أطول مدّة تمويل تصل حتى 30 سنة، أكبر قيمة تمويل تصل حتى خمسة ملايين ريال، دون دفعة أولى عند تحويل الراتب، أخذ الدخل الآخر بالاعتبار، إمكانية تمويل أصحاب المهن الحرة، هامش ربح تنافسي، إمكانية السداد المبكر، إعفاء الورثة من السداد في حالة الوفاة أو العجز الكلي ـــ لا سمح الله ـــ عدم اشتراط أي كفيل أو تحويل الراتب، إمكانية تضامن ذوي القربى من الدرجة الأولى للحصول على قيمة أعلى لشراء منزل أحلامهم.
وهناك مميزات لبرنامج بنك الجزيرة للتمويل العقاري الاستثماري، منها أن الاستثمار العقاري من أهم الاختيارات الاستثمارية المتوافرة اليوم، فهو يوفر دخلاً إضافياً مع مخاطر قليلة مقارنة بغيره من الاستثمارات، ومن مزاياه أيضاً إمكانية سداد مبلغ التمويل من خلال عوائد الإيجارات والإيرادات للعقار. فإذا كنت ترغب في الحصول على تمويل عقاري بغرض الاستثمار، فإن ''برنامج التمويل العقاري الاستثماري'' يتيح لك أفضل الفرص الاستثمارية لشراء عمارة سكنية / تجارية أو مركز تجاري أو مجمع سكني. مبلغ تمويل يصل إلى 20 مليون ريال كحد أقصى، يمكن سداد أقساط التمويل من إيجارات المبنى فقط ، يقدم البرنامج هامش ربح تنافسي مميز مع إمكانية اختيار العميل هامش ربح متغير أو ثابت، وللحصول على أعلى مبلغ تمويل، سيقوم البنك باحتساب إيرادات المبنى وأي مصادر مالية آخري، يتيح البرنامج للعميل حرية إدارة المبنى وتطوير أعماله، مما يساعده على تحسين إيرادات المبنى وزيادة الدخل، يوفر البرنامج تأمينا تكافليا وإعفاء من سداد باقي مبلغ التمويل في حالة الوفاة أو العجز الكلي ـــ لا قدر الله. ويوفر البرنامج تأمينا على العقار، ولا يشترط وجود كفيل، مدة التمويل 15 سنة كحد أقصى، وأن يكون العميل موظفا أو صاحب مهنة حرة.
ومن مميزات برنامج بنك الجزيرة للتمويل العقاري مقابل رهن عقار حيث يمكن الاستفادة من عقارك الحالي للحصول على تمويل لهدف عقاري آخر والحصول على مبلغ تمويل يصل إلى 20 مليون ريال كحد أقصى وذلك بناء على ملاءتك المالية.
وهامش ربح تنافسي مميز مع إمكانية اختيارك بين هامش ربح متغير أو ثابت ويتيح حرية إدارة العقار المرهون وتطوير أعماله وإمكانية البناء أو استغلال العقار المرهون لتحقيق عائد مالي أثناء فترة التمويل والحصول على أعلى مبلغ تمويل, حيث يقوم البنك باحتساب إيرادات العقار المرهون أو أي مصادر مالية أخرى وتأمين تكافلي والإعفاء من سداد باقي مبلغ التمويل في حالة الوفاة أو العجز الكلي ـــ لا قدر الله ـــ وتأمين على العقار يشمل تأمينا ضد الحرائق أو التلف طوال مدة التمويل.

الأكثر قراءة