سنوياً.. «سبكيم» تخصص 1 % من صافي أرباحها لبرامج المسؤولية الاجتماعية

سنوياً.. «سبكيم» تخصص 1 % من صافي أرباحها لبرامج المسؤولية الاجتماعية
سنوياً.. «سبكيم» تخصص 1 % من صافي أرباحها لبرامج المسؤولية الاجتماعية
سنوياً.. «سبكيم» تخصص 1 % من صافي أرباحها لبرامج المسؤولية الاجتماعية
سنوياً.. «سبكيم» تخصص 1 % من صافي أرباحها لبرامج المسؤولية الاجتماعية

تعتبر الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" واحدة من كبرى الشركات المساهمة الرائدة في قطاع البتروكيماويات على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي على الرغم من أعوام تأسيسها التي لم تتجاوز الـ 11 سنة، وتجدر الإشارة إلى أن استثمارات "سبكيم" تبلغ 12 مليار ريال سعودي وحجم الإنتاج الإجمالي الحالي 2,2 مليون طن متري من المنتجات المختلفة، ينتج عديد منها للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وتلتزم "سبكيم" في تنفيذ أنشطتها بأعلى معايير الجودة في الإنتاج دون تفريط في التزامها بالمحافظة على البيئة وبسلامة موظفيها والمجتمع بوجه عام.

#2#

وتستثمر "سبكيم" بشكل نشط في الصناعات البتروكيماوية والكيماوية، بنوعيها الأساسية والوسيطة؛ وذلك لإنتاج المواد المستخدمة في صناعة عديد من المنتجات الكفيلة بتحسين مستوى حياة الإنسان في أنحاء العالم كافة.

وتسعى "سبكيم" لتصبح أحد أكبر مجمعات البتروكيماويات المتكاملة المملوكة للقطاع الخاص في الشرق الأوسط
يشار إلى أن الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" تعد إحدى الشركات السعودية المدرجة في السوق المالية السعودية، وقد تأسست في 1999 برأس مال يبلغ حاليا 3.6 مليار ريال سعودي.

#3#

وإيماناً من ''سبكيم'' بدور الشركات الوطنية في دعم البرامج الاجتماعية الرامية لخدمة وتنمية المجتمع السعودي، باعتبارها من أهم مراكز التأثير في المجتمع، فإن مجلس إدارة الشركة قد أقر ضمن سياسته المعلنة في هذا المجال، تخصيص 1 في المائة من صافي الأرباح المتحققة من الشركات التابعة لها سنوياً إلى دعم برامج المسؤولية الاجتماعية في المملكة.

ونجحت ''سبكيم'' منذ تأسيسها بالتواجد في كثير من المناشط الاجتماعية في المنطقة الشرقية عموماً والجبيل الصناعية خصوصاً، وذلك إيماناً منها بأهمية دعم ورعاية كثير من البرامج الاجتماعية. وكان لمشاركة ''سبكيم'' دور في إنجاح وتطوير تلك البرامج.

وحرصت "سبكيم" على دعم جمعيات البر والجهات الخيرية حتى تتمكن هذه الجهات والجمعيات من أداء رسالتها وتنفيذ برامجها الهادفة لخدمة وتنمية المجتمع، حيث تمثل دعم سبكيم المادي السنوي الثابت والمشاركة الفعالة في أنشطة تلك الجهات، وأخيرا قدمت "سبكيم" تبرعا بمبلغ وقدره نصف مليون ريال لصالح الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة في الجبيل الصناعية (إرادة) ودعمت كذلك وقف جمعية تحفيظ القرآن الكريم وبرنامج تدريب وتوظيف الفتيات والسيدات السعوديات بالاتفاق مع الجمعية النسائية الخيرية في الجبيل وبلغ حجم الدعم للمشروعين ما يقارب نصف مليون ريال سعودي ، وكذلك رعت اللقاءات الشهرية للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في الجبيل " تواصل " للعام الحالي 2011م.

#4#

كما أن "سبكيم" تسعى دوماً ليكون لها دورها المميز في كثير من النشاطات الاجتماعية التي تعود بالنفع على المواطن بشكل أساسي، وتعتبر "سبكيم" من أوائل الشركات التي تبنت نظام الرعاية الشاملة للأيتام في كل من مدينتي الخبر والجبيل حيث يصل الدعم إلى ما يقارب أكثر من نصف مليون ريال سعودي سنوياً.

وتولي لجنة خدمة المجتمع التابعة للشركة بمسؤوليتها تجاه مجتمعها بمستوياته كافة تعبيراً عن انتمائها الحقيقي لهذا المجتمع ولقناعتها بأن الاهتمام بهذا الجانب في العمل الاستثماري، لا يقل اهتماما من سعيها لتحقيق درجات عالية في الربح ، لذا تحولت "سبكيم" من شركة باحثة عن أعلى درجات الربح، إلى شريكة في تحقيق تنمية وخدمة المجتمع.

وقد ركزت "سبكيم" على ضرورة توسيع نشاطاتها لتشمل ما هو أكثر من النشاطات الإنتاجية، والتي من بينها خدمة ودعم المجتمع ومشاركته همومه وتطلعاته المستقبلية.

وأن اهتمام "سبكيم" بالمسؤولية الاجتماعية حقق لها العديد من الفوائد في مقدمتها كسب احترام عملائها وجذب المستثمرين نتيجة للسمعة الطيبة التي اكتسبتها من خلال هذه المشاريع ، وأن ذلك من شأنه زيادة مبيعاتها وأرباحها، وأن الشركات التي تولي اهتماماً بالمسؤولية الاجتماعية عادة ما يشعر موظفوها وعملاؤها بالانتماء والاستقرار الوظيفي مما يساعد على زيادة الإنتاجية ، وأن هذا النهج اتبعته "سبكيم" منذ تأسيسها، وأن استثمار "سبكيم" في مجال المسؤولية الاجتماعية عزز من مكانتها لدى القطاعين العام والخاص, وخلق لها سمعة عالمية بين نظيراتها من الشركات العالمية التي تهتم ببرامج المسؤولية الاجتماعية في بلدانها.

الأكثر قراءة