شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها

شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها
شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها
شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها
شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها
شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها
شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها
شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها
شركة سعودي أوجيه تقود مشاريع صحية تعزز وجودها وتضيف التميز لإنجازاتها

تأسست شركة سعودي أوجيه المحدودة في كانون الثاني (يناير) 1978 وفق قوانين وأحكام المملكة. بدأت كشركة إنشاءات في منطقة الرياض، وتمكنت الشركة من المحافظة على سمعتها الفريدة وصيتها الذائع بين الشركات العربية والعالمية الرائدة في مجال عملها بفضل نهجها الدائم الذي اختطته لنفسها في الوصول إلى المستويات القياسيّة العالية للخدمات، وتوفير المعدّات والآلات الحديثة، والوضع الماليّ القويّ لتصبح علامة بارزة في الاقتصاد العالمي انطلاقاً من الاستراتيجية الخاصة بوزارة الصحة في عهد خادم الحرمين الشريفين من إنشاء ألفي مركز صحي على مستوى المملكة، كان لشركة سعودي أوجيه المحدودة الشرف في المشاركة في المرحلة الأولى من المشروع عبر بناء وتجهيز 150 وحدة رعاية صحية أولية لتأمين الخدمات الطبية موزعة على 13 منطقة جغرافية من مناطق المملكة، وتم بفضل الله تنفيذ المشروع من خلال خطط مدروسة واكبت الفكر الهندسي وبتصميم روعي فيه الشق الجمالي والعملانية للمباني، حيث كان الشكل موحدا في جميع المناطق، كما روعيت الخصوصية في هذه المراكز الصحية، حيث تضمنت تصميم العيادات وجود أقسام خاصة بالرجال وأقسام خاصة بالنساء كعيادات الأسنان والأشعة والمختبر والعيادات النسائية ومتابعة الحمل وعيادات الأطفال، كذلك تم الاهتمام بالتصميم بمراجعي المراكز من العاجزين فتم تأمين وسائل خاصة بهم مثل تأمين المنحدرات للدخول والحمامات الخاصة بهم بحيث تكون العيادات الخاصة بهم في الأدوار الأرضية لأنواع الوحدات التي تقل مساحتها عن (45 م × 45 م).
وبشكل عام ومن خلال الخطط المقررة للمراكز الصحية تم تقدير مساحة المبنى لكل وحدة صحية بما يقارب 1100م2 روعي في إنشائها مساحتها، وقسمت إلى نوعين: الأول مبنى من دور واحد والآخر مبنى من دورين تبعا لمساحات الأراضي المخصصة لكل مبنى.
وتم انتقاء أجود المواد المستخدمة في إنشاء المراكز الصحية على مستوى مناطق المملكة وتشطيبها على نحو عال من الجودة وبتصميم إنشائي على أحدث المقاييس والاحتياط به للتوسعات المستقبلية، وذلك بإشراف مباشر من الإدارة العامة للمشاريع والشؤون الهندسية في الوزارة واستشاري المشروع، وتم تجهيز جميع المراكز الصحية بالأجهزة الطبية المطلوبة وفق أحدث التقنيات العالمية ومن أحدث العلامات التجارية (الماركات).

#2#

#3#

#4#

#5#

من جهة أخرى، فإن شركة سعودي أوجيه أنجزت مبنى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في ثول، الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله - في 23 أيلول 2009 الذي توافق مع اليوم الوطني التاسع والسبعين في حضور أكثر من 40 رئيس دولة وكبار الشخصيات العالمية والإقليمية والمحلية. وتعد جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية من أبرز الإنجازات التي حققت حلم خادم الحرمين الشريفين لمشروع ثقافي علمي تقني مميز، وأن هذه الجامعة كفيلة بأن تضع المملكة في المكان الملائم على الخريطة العالمية وتعزز صورتها كإحدى الدول التي تسعى لخدمة العالم في العلوم والتقنية وتستثمر بالإسهام في الحضارة العالمية وتوثيق الصلات بالشعوب الأخرى عبر برامج ثقافية علمية يبقى تأثيرها قوياً على مدى السنين.
وقامت شركة سعودي أوجيه ضمن ثلاث شركات كبرى بإنشاء أكبر جامعة للبنات في المملكة ألا وهي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، التي أسند إلى ''سعودي أوجيه'' إنشاء أعمال البنية التحتية والإنشاءات في المباني الأكاديمية والإدارية وكلية الصحة ومبنى الأبحاث الطبية بمساحة إجمالية تصل إلى مليون متر مربع، وستؤمن الدراسة لأكثر من 40 ألف طالبة، وافتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - في 15 أيار (مايو)2011.
وتستمر ''سعودي أوجيه'' أيضاً بالإنجازات، فقد أنجزت مشروع تطوير طريق الملك عبد الله الذي قام بافتتاحه أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله - في 29 أيار (مايو) 2011. وقامت ''سعودي أوجيه'' بإنجاز بناء فندق أبراج ميرديان تاورز في مكة المكرمة وبناء أكثر من 616 وحدة سكنية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. وأبرمت أيضاً عقداً لبناء مركز الملك عبد العزيز الثقافي الفريد من نوعه، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 1.8 مليار ريال، إضافة إلى توقيع عقد مع وزارة التعليم لتنفيذ الأعمال المتبقية للمقر الجديد للوزارة.

#6#

#7#

#8#

كما افتتحت الشركة معهد سعودي أوجيه للتدريب في الرياض في أيلول (سبتمبر) أيلول 2007 بتكلفة تجاوزت 150 مليون ريال المخصص للمواطنين الذي يمتد على مساحة 40 ألف متر مربع، ويعد هذا الصرح التعليمي من أكبر المشاريع المهنية التعليمية في المنطقة من حيث تكلفة البناء وكثرة التخصصات ووفرة بيئات العمل التدريبية، حيث تعدد المعامل والورش والغرف الفندقية والمطاعم، الأمر الذي يضع المعهد في طليعة المعاهد التخصصية من حيث تكامل البيئة التعليمية المهنية، وأخيرا تم افتتاح معهد سعودي أوجيه للتدريب للبنات وشمل العديد من التخصصات.
والجدير بالذكر أن ''سعودي أوجيه'' نالت خلال مسيرتها العديد من الجوائز كان آخرها جائزتا: مجلة ''أرابيان بيزنس'' كأفضل شركة إنشاءات في المملكة للأعوام 2008 و2010 و2011 ونالت 2008 Community Advancement Award الممنوحة من The Developers and Builders Alliance DBA في فلوريدا - الولايات المتحدة.
إضافةً إلى كل ما سبق فإن ''سعودي أوجيه'' لم تنس أنها جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي للمجتمع السعودي فلم تهمل دورها ومسؤولياتها الاجتماعية والمساهمة في مشاريع إنسانية بحتة وفق رؤيتها الخاصة لدعم مؤسسات البر والمجتمع المدني والقضايا الإنسانية الخالصة، فعلى المستوى الرياضي رعت الشركة (رالي حائل ) وسباق (سبيد تريب) في السعودية وبرنامج (العبها صح) في حلبة الريم، إذ توفر منبرا للمواهب السعودية بدلاً من الطرقات الرئيسية، وبهذا تمنح الفرصة للشباب لإثبات مهاراتهم الكامنة ونشر الوعي حول سلامة الطرق. وفي الجانب السياحي برنامج ''سكوبا السعودية '' تحت إشراف الهيئة العليا للسياحة والآثار، واحتفالات العيد في الرياض ومهرجان (جدة غير) ، وهي داعم لــ ''برنامج الوطني - اكتشف وطنك .. وتمتع بمملكتك'' لتنمية الحس الوطني ويشمل رحلات بينية لطلاب المدارس الثانوية في المملكة. وعلى المستوى العلمي فهي الداعم لمشروع واحة الأمير سلمان للعلوم، حيث ينتظر أن تشيد واحة الأمير سلمان للعلوم على أرض مساحتها 200 ألف متر مربع، إذ يسهم مشروع الواحة في تشجيع أفراد المجتمع خاصةً الشباب على اكتشاف العالم واختيار مسارات حياتهم وتشجيعهم على الوعي بأهمية العلم في بناء الشعوب. إضافة إلى أن هذه الواحة تعتبر صرحاً تعليمياً واستثمارأ وطنياً يرقى به جميع أفراد المجتمع منمياً الوعي في أذهانهم وتأسيس الطرق المرنة للتعايش مع الظروف البيئية لمنطقتنا بما يسهم في تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الأرض. وإضافة إلى كل ما سبق فقد دعمت الشركة مركز الأميرة نورة الاجتماعي لتنفيذ المرحلة الثانية من المركز، حيث يعتبر المركز معلماً حضارياً يخلد ذكرى الأميرة الجليلة، ويقدم خدماته المتعددة لكل نساء منطقة القصيم.
كما تقوم الشركة بدعم الملتقيات العلمية والصحية التوعوية مثل رعايتها ''اليوم العالمي لمتلازمة داون'' الذي تنظمه الجمعية الخيرية ''دسكا''، ومهرجان ''بساط الريح'' الخاص بالمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، والندوة التوعوية التي تنظمها كلية الطب في جامعة الملك سعود، كما تدعم الشركة بصفة رئيسة جمعية الأطفال المعوقين، وترعى الشركة أيضاً المؤتمر العالمي السنوي لأمراض وزراعة الكلى، وقرية الحرف السعودية والجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج (أواصر). وقامت ''سعودي أوجيه'' أخيرا بالمساهمة بمبلغ خمسة ملايين ريال ضمن الحملة الوطنية لإغاثة الشعب الصومالي الشقيق تجاوبا مع حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله.
وتنطلق ''سعودي أوجيه'' في كل هذه المشروعات اللاهندسية لتقديم رسالة اجتماعية تعزز الجانب الاجتماعي للقطاع الخاص.

الأكثر قراءة