سلطان بن سلمان: الفقيد تصدّى للإعاقة بمنهجية شاملة

سلطان بن سلمان: الفقيد تصدّى للإعاقة بمنهجية شاملة
سلطان بن سلمان: الفقيد تصدّى للإعاقة بمنهجية شاملة

رفع الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية وإلى الأمراء والأسرة المالكة الكريمة والمواطنين كافة خالص العزاء في وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يثيبه خيرا عن كل ما قدمه للوطن والمواطنين.

وأضاف الأمير سلطان بن سلمان: ''إن الحديث عن الفقيد الغالي كـ ''مؤسسة خيرية تمشي على الأرض'' كما لقبه الأمير سلمان، وقد يعلم الكثيرون بعضا من جوانب بره، فإنني قد لا أضيف شيئا في هذا المقام، ولكني بالإنابة عن الآلاف من أولياء أمور الأطفال المعوقين الذين تجاوزوا ظروف إعاقتهم أو الآخرين الذين ما زالوا يحظون بالرعاية والتأهيل بفضل من الله ثم بما قدمه – يرحمه الله - من دعم أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزيه خيرا على ما قدمه لدينه ووطنه وللإنسانية، وأن يسبغ عليه واسع رحمته ومغفرته، فقد حمل رحمه الله دوما همّ قضية الإعاقة وتصدى لها بمنهجية شاملة تجسدت من خلال عديد من المبادرات والقرارات والمشروعات الوطنية التي جعلت من المملكة نموذجا في التعامل مع الإعاقة وقاية وعلاجا وحقوقا، واستطرد قائلا: ''إن فيض مشاعر الأبوة التي كان يحملها – طيب الله ثراه - على كل من حوله والمواطن أيا كان، هو شعور فطري خصه الله تعالى به، الأمر الذي بادله الآخرون حبا ووفاء''.

واختتم تصريحه قائلا: ''إن الفقيد الغالي واحد من الذين عاشوا في سلام دائم مع النفس.. تناغمت في خصاله خيوط الإيمان والرضا والخير والعطاء والتواضع والعطف والحب، فأثمرت مجتمعة بشاشة في السراء والضراء، وحضورا غير قابل للتطويق، وعشقا لتلبية حوائج الناس، نسأل الله أن يكون في ميزان حسناته – طيب الله ثراه، إنا لله وإنا إليه راجعون''.

ورفع الأمير سلطان بن سلمان بالأصالة عن نفسه ونيابة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار ومنسوبيها خالص العزاء والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة فقيد الأمة والوطن الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وقال الأمير سلطان بن سلمان في برقية العزاء التي رفعها لمقام خادم الحرمين الشريفين: ''ببالغ الأسى والحزن أرفع إلى المقام الكريم أحر التعازي في وفاة فقيد الأمة العربية والإسلامية ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، كما أرفع لمقامكم الكريم رعاكم الله مشاعر العزاء وصادق المواساة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار ومنسوبيها كافة، ودعواتهم الصادقة أن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه لهذه الدولة المباركة وشعبها، وعلى ما بذله في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين، إنا لله وإنا إليه راجعون. والله يحفظكم ويرعاكم ويديم عزكم''.

#2#

كما قام الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بعزاء مسؤولي ومنسوبي الهيئة في مقرها الرئيسي في الرياض ظهر أمس، في وفاة فقيد الأمة والوطن الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وقال الأمير سلطان بن سلمان في حديثه لهم: ''لقد فضلت أن أقدم لكم العزاء قبل أن تقدموا أنتم لي العزاء كما طلبتم، لأن الجميع يعزي في الأمير سلطان بن عبد العزيز القريب من قلب كل مواطن ومسؤول، وصاحب الأيادي الخيرة والعطاء الكبير لهذا الوطن''.

وأردف قائلا: ''نحن في الهيئة إذ نعزي أنفسنا بهذا المصاب الجلل لنستذكر ما قام به من دعم واهتمام لقيام وتأسيس الهيئة ورعاية لمراحل إنشائها وتنظيمها إبان ترؤسه لأول مجلس لإدارتها، وتبنيه خلال ترؤسه للدورتين الأولى والثانية للمجلس لعدد من الأعمال والأنظمة المتطورة التي قامت عليها الهيئة وأسهمت في إرساء الأسس لتحفيز نمو قطاع السياحة، وتنظيمه وتطويره وتنميته على المستوى الوطني.

الأكثر قراءة