مدير مكتبه في القصيم يروي لـ"الاقتصادية" : هذه وصية سلطان بـ «المزهرة»

مدير مكتبه في القصيم يروي لـ"الاقتصادية" : هذه وصية سلطان بـ «المزهرة»
مدير مكتبه في القصيم يروي لـ"الاقتصادية" : هذه وصية سلطان بـ «المزهرة»

رحل سلطان، لكن خيره لا يزال يعم وسيبقى لأنه أسسه على التقوى وابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى.. حتى بعد رحيله ستبقى مبراته خالدة، وأجرها عند الولي القدير. إحدى مبرات سلطان الخير مزرعته "المزهرة" في منطقة القصيم التي تضم عشرات الآلاف من النخيل المثمر. في هذا الإطار يقول لـ "الاقتصادية" علي بن عبد الله الراشد مدير المكتب الخاص لولي العهد في القصيم والمشرف على مزرعة "المزهرة": إن الفقيد يولي النخلة عناية خاصة، وكان يوصيني دائما بأن يصل إنتاج المزرعة من التمور لجميع المحتاجين في الجمعيات الخيرية خصوصا في مناطق المملكة التي لا يتوافر فيها نخيل.

وأشار الراشد إلى أن الأمير سلطان يحرص دوما على أن يصل إنتاج التمور من مزرعته إلى المتضررين في دول العالم، وكذلك إلى أبناء الوطن في الملحقيات العسكرية والسفارات في مختلف دول العالم. وقال الراشد: "هذا العام ككل عام خرجت قبيل شهر رمضان المبارك كل التمور التي يوصي بها رحمه الله".

#2#

ودعا الراشد أن يكون هذا الخير في ميزان حسناته وأن يكون ممتدا له بعد وفاته خصوصا أنه يصل لجمعيات خيرية محتاجة على مستوى المملكة وكذلك خارجها فهناك أسر كبيرة تعيش على هذا الخير. ودعا الراشد أن يكتمل ما بناه سلطان الخير وفاء له وما كان يقدمه للإنسانية عموما، وأضاف الراشد: هناك جوانب خيرية كبيرة في حياته - رحمه الله - فلم يسمع عن حاجة أسرة إلا ويبادر ويهتم ويدعم، فجوانبه لا تعد ولا تحصى وليس هذا بقليل على حسه الخيري، مبينا أن كثيرا من تبرعاته لم يعلم بها أحد ودوما ينهانا عن إعلانها في جوانب متعددة وهناك عديد من الأسر التي تعيش بخيرات رجل الخير. وأضاف الراشد: سلطان رجل خير قل أن يوجد مثيل له، فمن يعش معه وبقربه يعرف كم هو مغرم بمساعدة المعدمين والمعوزين في المملكة وخارجها. وقال الراشد: عندما تأسست "المزهرة" قبل نحو 27 عاما بعدد نخيل لا يتجاوز 460 نخلة حيث تم إكثار النخل من المزرعة نفسها ليصل إلى 216 ألف نخلة من مختلف الأنواع وجميع إنتاجها يذهب للخير والجمعيات الخيرية في المملكة وكذلك الإغاثات الإنسانية في مختلف الدول المحتاجة.

الأكثر قراءة