سلطان يلبي دعوة شخص نصب خيمته بمحاذاة الطريق

سلطان يلبي دعوة شخص نصب خيمته بمحاذاة الطريق
سلطان يلبي دعوة شخص نصب خيمته بمحاذاة الطريق
سلطان يلبي دعوة شخص نصب خيمته بمحاذاة الطريق
سلطان يلبي دعوة شخص نصب خيمته بمحاذاة الطريق

لم يجد أحد أهالي محافظة تربه - الواقعة جنوب الطائف بـ 200 كيلو متر، طريقة تمكنه من شرف القيام بإكرام وضيافة الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - سوى قيامه بنصب خيمته بمحاذاة الطريق الذي سيمر منه موكب "سلطان الخير" - يرحمه الله - وهو في طريقه لتلبية دعوة إحدى القبائل هناك.
وذكر لـ "الاقتصادية" حسين بن فيحان البقمي نائب شيخ شمل قبائل محاميد البقوم، أن الأمير سلطان بن عبد العزيز - يرحمه الله - قام في صيف عام 1418 هـ، بتلبية دعوة فيحان بن حسين بن محيي شيخ شمل محاميد البقوم، وتراحيب بن محمد بن غنام شيخ شمل وازع البقوم، حيث قام سلطان الخير - يرحمه الله - بالتجاوب مع دعوتهما باسم القبيلة، وزار تربة، التقى بالأهالي، ووقف على احتياجاتهم، واحتياجات المحافظة. كان متواضعاً مع الكبير، والصغير.
وأشار إلى أنه قدم مساعدات مالية للأهالي بلغت 13 مليوناً، في حين قام بالتبرع لأجهزة الغسيل الكلوي في مستشفى تربة بمبلغ مليون ريال، وقدم مليوناً آخر لمصلحة الجمعية الخيرية في تربة.

#2#

#3#

#4#

وعن أبرز المواقف خلال تلك الزيارة، قال ابن فيحان " أتذكر أن أحد الأشخاص لم يتمكن من لقاء بـ "سلطان الخير" ضمن برنامج الحفل المعد لتلك الزيارة، ولكن بعد أن أنهى الأمير - يرحمه الله - زيارته لتربة، متوجهاً لتلبية دعوة إحدى القبائل الأخرى، قام هذا الشخص بنصب خيمة بمحاذاة الطريق المؤدي إلى تلك القبيلة، كي يحظى بلقاء الأمير. وخلال مرور الأمير سلطان - يرحمه الله - بالطريق ذاته، قال له مرافقوه بأن الشخص صاحب الخيمة يقدم دعوة ضيافة له، فما كان من الأمير - يرحمه الله - إلا أن أوعز لمن معه بالوقوف، واقتطاع وقت من برنامجه، وتلبية دعوة المواطن، الذي تشرف بتقديم واجب الضيافة للأمير - يرحمه الله - ثم بعد ذلك أكمل "سلطان الخير" - يرحمه الله - مسيرته، ضمن برنامجه المخصص لزيارة أهالي تربة وتفقد احتياجاتهم".

الأكثر قراءة