«يد سلطان الخير» تقدم منحا دراسية لـ 1250 محتاجة

«يد سلطان الخير» تقدم منحا دراسية لـ 1250 محتاجة
«يد سلطان الخير» تقدم منحا دراسية لـ 1250 محتاجة

قدمت يد الراحل سلطان الخير 1250 منحة دراسية خلال العام الحالي لطالبات متميزات ومتفوقات ومحتاجات عبر برنامج المنح التعليمية في جامعة الأمير سلطان الأهلية في الرياض .

وبينت لـ''الاقتصادية'' نوال الشامخ المشرفة على برامج المنح التعليمية في جامعة الأمير سلطان الأهلية، أن المنح شملت الطالبات السعوديات والمقيمات والطالبات المتفوقات إضافة إلى أكثر من 32 منحة دراسية للطالبات المحتاجات المحولات من المؤسسات الخيرية ومنها مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيزالخيرية التي خصص لها أكثر من 100 مقعد دراسي.

وبينت أن المنح توزعت ما بين منح من وزارة التربية والتعليم لمرحلتي الماجستير والبكالوريوس وبلغت 1028 منحة دراسية فيما خصص البرنامج 113 مقعدا للطالبات الأوائل و64 مقعدا للمتفوقات.

#2#

و تأسست جامعة الأمير سلطان الأهلية بمناسبة عودة الأمير الراحل ـ رحمه الله ـ عام 1998م من رحلته العلاجية الناجحة الأولى، فكانت الجامعة هي رمز احتفاء أهل منطقة الرياض بعودته، حينما رأى الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أن إقامة شاهد حضاري وتنموي يحمل اسم الأمير سلطان وينفع الناس سيكون أحب إلى الأمير سلطان. وتبرع حينها ـ رحمه الله ـ بمبلغ 130 مليون ريال، وأرض بمساحة تتجاوز المليون م2.

كما حرص ـ رحمه الله ـ على أن تتضمن اتفاقية التبرع التي وقعها مع جامعة أكسفورد عام 2006م لإنشاء متحف للآثار الإسلامية ارتباطًا أكاديميًا بين جامعة الأمير سلطان وجامعة أكسفورد وتحديث برامج الجامعة وتقديم منح للطلبة السعوديين في مرحلتي البكالوريوس والماجستير في جامعة أكسفورد.

يشار إلى أنه حرص - رحمه الله - رغم حالته الصحية على تخريج طلاب الجامعة في حفل أقيم العام الماضي في الجامعة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشائها.

الأكثر قراءة