صحف عالمية: السعودية في أجواء حزينة.. والعائلة متماسكة.. والرياض مهمة عالميا

صحف عالمية: السعودية في أجواء حزينة.. والعائلة متماسكة.. والرياض مهمة عالميا
صحف عالمية: السعودية في أجواء حزينة.. والعائلة متماسكة.. والرياض مهمة عالميا
صحف عالمية: السعودية في أجواء حزينة.. والعائلة متماسكة.. والرياض مهمة عالميا

انشغلت الصحافة العالمية بتغطية وفاة الأمير سلطان ومراسم العزاء والمشاركين فيه من الزعماء والقادة العرب ومن دول العالم والعالم الإسلامي والشخصيات والرموز الدينية والقبلية والاجتماعية والثقافية، وقالت الصحف إن الرياض تعاني ازدحاما مروريا شديدا وقت تأدية واجب العزاء في الأمير سلطان، ويعتبرون السعودية دولة رئيسة في التوازن الإقليمي والدولي وفاعلة في الاقتصاد العالمي.

وقالت صحيفة ديلي ستار إن مراسم العزاء مستمرة في الأمير سلطان وإن جموعا كبيرة تؤم الديوان الملكي في الرياض، وأشارت إلى أن السعوديين منشغلون الآن في استقبال المعزين في أميرهم الراحل.

#2#

أما صحيفة صندي تايمز فقد واصلت حديثها عن الأمير سلطان ووصفت مدى تأثر السعوديين برحيله، عازية ذلك للفترة الطويلة التي أمضاها الأمير سلطان في إدارة مؤسسات الدولة والإشراف عليها، وعلاقته القوية بالتكنوقراط من السعوديين الذين يعتبرهم قوة حية في الدولة.

#3#

وقالت صحيفة تايمز أوف إنديا إنه وبينما يجري استقبال المعزيين بالأمير سلطان ولي العهد السابق، وفي أجواء حزينة، وتوافد عدد كبير من المعزين من دول العالم وشخصيات مختلفة تؤكد مكانة الأمير الراحل وتظهر معاني حكمته ومحبة الناس له، وقالت الصحيفة إن المملكة تعد قطبا مؤثرا في المنطقة ولها علاقات اقتصادية وقوية مع دول العالم وبخاصة الولايات المتحدة، كما أنها مصدر رئيس للطاقة، ولها حضورها وتأثيرها في العالم الإسلامي، وبحسب دبلوماسيين فإن الأمير نايف شخصية سياسية تتسم بالواقعية والمرونة، وقالت إن الأمير نايف شخصية مؤثرة في مؤسسة القرار السعودي وقد أسهم في إدارة شؤون الحكم في مرحلة غياب ولي العهد ومرضه إلى جانب خادم الحرمين الشريفين.
وأوضحت فوكس نيوز الإخبارية أن العزاء بالأمير سلطان يتواصل ولمدة ثلاثة أيام تستقبل فيه الرياض المعزين في الديوان الملكي، وأوضحت أن الأمير نايف على معرفة بالتفاصيل الداخلية ولديه علاقات خارجية قوية وشخصية متوازنة وحكيمة وواقعية. كما أشارت صحيفة تركش ويكلي إلى أن أجواء الحزن مسيطرة على المملكة وأن محطاتها الفضائية تبث القرآن الكريم وأن لا مظاهر أخرى غير مظاهر الحزن واستذكار مآثر الأمير سلطان. وقالت صحيفة شنغهاي ديلي إن العزاء في ولي العهد السابق هو الحدث في مملكة تعتبر مهمة عالميا، وإن كل الأنظار تتجه ناحيتها، لأن أمنها واستقرارها له أثره الكبير عالميا، مؤكدة أن العائلة متماسكة.

الأكثر قراءة