«غسان العقارية» تطرح مخطط بوابة الميناء في مزاد علني مايو المقبل

«غسان العقارية» تطرح مخطط بوابة الميناء في مزاد علني مايو المقبل

تطرح مجموعة غسان النمر للاستثمارات العقارية في المنطقة الشرقية في الأول من أيار (مايو) المقبل مخطط بوابة الميناء في مزاد علني وذلك في قاعة السيف بالخبر.
وقال أحمد النمر الرئيس التنفيذي لمجموعة غسان النمر للاستثمارات العقارية المالكة والمسوقة لمخطط بوابة الميناء أن المساحة الإجمالية للمخطط تبلغ 52 ألف متر مربع موزعة على 21 قطعة تجارية تراوح مساحتها من 900 إلى 17 ألف متر مربع، مرخصة ثلاثة وثمانية أدوار.
وبين النمر أن مخطط بوابة الميناء يعد أحد المواقع الاستثمارية المهمة بحاضرة الدمام والمناسبة لاحتواء وتبني جميع أنماط الأعمال التجارية والإدارية وضمان مستوى القيمة الاستثمارية بها، حيث تم تنفيذ كامل البنى التحتية، إضافة إلى سفلتة الشوارع، الإنارة، شبكات المياه، الكهرباء، الصرف الصحي والهاتف، إضافة إلى بعض الخدمات الثانوية الأخرى.
وأوضح النمر أن مخطط بوابة الميناء الذي خطط ليكون مراكز أعمال وأبراج إدارية ومجمعات تجارية يقع على أحد أهم التقاطعات الرئيسة والمهمة التي تعد أهم الطرق في المنطقة الشرقية وهما طريق ميناء الملك عبد العزيز الذي يعد الطريق الوحيد الذي يربط الميناء بباقي المناطق ومدن الشرقية والآخر طريق الملك فيصل الرابط بين مدن الدمام والراكة والخبر.
وتوقع الرئيس التنفيذي أن يشهد المزاد حضور عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال والشركات العقارية وشركات النقل لتميز موقعه وتنوع مساحات القطع المطروحة في المزاد.
وبين أن المنطقة الشرقية شهدت منذ بداية العام الحالي طرح سبعة مخططات عقارية فيم زاد علني في كل من الدمام والخبر والأحساء، مما يدل على كثرة الطلب وتوفر السيولة المخصصة لاستثمارات العقارية، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة دخول شركات عقارية عالمية جديدة السوق السعودية التي أثبتت قوتها وتماسكها، إضافة إلى الاستقرار السياسي للمملكة في ظل التقلبات السياسية لدى بعض الدول العربية والخليجية، مما يحفز ويشجع الشركات العالمية على الاستثمار في السوق السعودية.

الأكثر قراءة