الرئيس الفلسطيني يؤكد وقوف بلاده مع السعودية وخطواتها لمحاربة الإرهاب

الرئيس الفلسطيني يؤكد وقوف بلاده مع السعودية وخطواتها لمحاربة الإرهاب

أكد محمود عباس رئيس فلسطين، أمس، وقوف فلسطين مع السعودية والخطوات التي قامت بها لمحاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن فلسطين تقف ضد التطرف والعنف والإرهاب وسنبقى كذلك.
وأشار الرئيس عباس خلال كلمة له أمس، وفقا لـ"واس" إلى أنه عندما أعلن التحالف الإسلامي ضد الإرهاب انضمت فلسطين على الفور، لتؤكد أنها ضد الإرهاب والعنف والتطرف.
وبشأن القضية الفلسطينية أكد الرئيس عباس التزام الفلسطينيين لحل القضية وما طرح بشأنها فيما لم يلتزم الاحتلال الإسرائيلي بشيء، مؤكدا أن الحل المطلوب هو دولتان فلسطينية وإسرائيلية تعيشان بجانب بعضهما بعضا، وفق حدود 67، وأن "القدس الشرقية" عاصمة الدولة الفلسطينية.
ودعا عباس "إلى الإسراع في عقد مؤتمر دولي ينتج عنه لجنة من أوروبا والدول العربية وأي دول في العالم لحل القضية الفلسطينية، قبل أن يتحول إلى صراع ديني.
“الاقتصادية” من الرياض أكد الدكتور محمود الهباش كبير قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، أن القيادة الفلسطينية عبرت عن موقفها الرسمي بتأييدها للمملكة في حربها ضد الإرهاب وتأييدها في كل الخطوات التي تتخذها في حفاظها على أمنها، مبيناً أن استهداف المملكة بأي شكل من الأشكال استهداف لكل الأمة العربية والإسلامية، مشددا على الوقوف مع المملكة العربية السعودية في حربها ضد الإرهاب.
وأدان الهباش في تصريح وفقا لوكالة الأنباء السعودية الاعتداء على السفارة والقنصلية السعودية في إيران بأشد العبارات، مؤكدا وقوف فلسطين مع المملكة العربية السعودية قلباً وقالباً. وأضاف الهباش أن “فلسطين في صف السعودية سياسياً ومعنوياً في حربها ضد الإرهاب كما ندين جميع أشكال الإرهاب الذي تمارسه إيران سواء ضد المملكة أو أي بلد في العالم، وإذا اقتضى الأمر ستكون كل الخيارات مفتوحة أمامنا كفلسطينيين ونحن سنتخذ من القرارات والإجراءات ما يكون مناسباً لمساندة الموقف السعودي والتصدي لأي محاولة استهداف للمملكة العربية السعودية”.

الأكثر قراءة