"لويس فيتون" تعرض 14.5 مليار دولار للاستحواذ على شركة المجوهرات "تيفاني"

"لويس فيتون" تعرض 14.5 مليار دولار للاستحواذ على شركة المجوهرات "تيفاني"

أعلنت شركة "إل في إم إتش" الفرنسية التي تمتلك شركة مستحضرات الأناقة الفرنسية "لويس فيتون" عرض 14.5 مليار دولار لشراء شركة المجوهرات "تيفاني أند كو" فيما سيكون أكبر صفقة استحواذ تنفيذها الشركة الفرنسية في ظل رئيس مجلس إدارتها بيرنار أرنو وتعزيزا لوجود "لويس فيتون" في السوق الأمريكية. من ناحيتها ذكرت شركة "تيفاني" أنها تلقت عرضا غير ملزم من شركة "إل في إم إتش" للاستحواذ عليها بسعر 120 دولار للسهم الواحد وهو ما يؤكد التقارير التي سبق أن نشرتها وكالة بلومبرج للأنباء عن الصفقة في وقت سابق.

وارتفع سعر سهم "تيفاني" اليوم بنسبة 31% ليصل إلى 129 دولار وهو ما يعد ارتفاع قياسي للسهم خلال يوم واحد. في الوقت الذي أوصت شركة المجوهرات المساهمين بعدم الرد على العرض الفرنسي وانتظار قرار مجلس إدارتها بشأن العرض بعد دراسته. وكانت "إل.في.إتش.إم" قد قدمت عرضا أوليا لشراء "تيفاني" يوم 15 أكتوبر حيث كان السعر المعروض يزيد بنسبة 33% عن سعر السهم في البورصة في ختام تعاملات اليوم السابق على إعلان العرض.

وقالت "إل في إم إتش" في بيان إنه لا يوجد ما يضمن أن تسفر المحادثات الأولية مع شركة المجوهرات إلى اتفاق نهائي بشأن الصفقة. في الوقت نفسه فإن الاستحواذ على "تيفاني" التي يبلغ عمرها 182 عاما يتيح للشركة الفرنسية تعزيز وجودها في السوق الأمريكية اعتمادا على المكانة المرموقة التي تتمتع بها "تيفاني" في هذه السوق.

سمات

الأكثر قراءة