بيتكوين تنخفض إلى 29.5 ألف دولار .. فقدت 5.5 % من قيمتها في أسبوع

بيتكوين تنخفض إلى 29.5 ألف دولار .. فقدت 5.5 % من قيمتها في أسبوع
تراجعت بيتكوين بنسبة 36 في المائة حتى الآن هذا العام.

انخفض سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة 0.4 في المائة إلى 29533 دولارا، وفقا لبيانات جمعتها وكالة "بلومبيرج" للأنباء أمس.
وشهدت أسعار بيتكوين تقلبات بمتوسط بلغت نسبته 1.4 في المائة، حيث تم تداولها بين 29466 و29863 دولارا.
وانخفض سعر العملة المشفرة الأشهر الآن 57 في المائة عن أعلى مستوى وصلت إليه في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) عند 68992 دولارا.
وخسرت عملة بيتكوين 5.5 في المائة من قيمتها في الأسبوع الماضي وتراجعت 36 في المائة حتى الآن هذا العام.
يشار إلى أنه في الوقت الذي يشهد فيه عالم العملات المشفرة نوبة اضطراب أخرى، يبدو من الواضح أن هناك حاجة إلى فرض رقابة تنظيمية أقوى على الأصول الرقمية.
سيطرح الاتحاد الأوروبي في وقت قريب إطارا تنظيميا محددا للعملات المشفرة والأسواق. تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تشهد فيه قيمة الأصول الرقمية هبوطا وأزمة عمت بعض أكبر "العملات المستقرة" في العالم.
لقد أصبحت العملات المشفرة شائعة بغض النظر عن حقيقة وجود رقابة محدودة للغاية عليها أو عدم وجود رقابة أصلا. وسواء كانت هذه العملات المشفرة تعد برامج احتيالية، أو أنها تستخدم غطاء لغسل الأموال، أو أن العملات المستقرة مرتبطة بأصول حقيقية، من الصعب على المستثمرين العاديين أو المستخدمين معرفة الفرق. في الأغلب ما يكون المكان الذي توجد فيه هذه العملات وكيفية تنظيمها ومن يدعمها أمرا غامضا. هذا الغموض هو ما يدعو حقا إلى القلق.

الأكثر قراءة