روبن: الدراسة النفسية ساعدتني

روبن: الدراسة النفسية ساعدتني

أكد روبن جوسينز، مدافع المنتخب الألماني لكرة القدم، أن الدراسات النفسية ساعدته بشكل كبير على أرضية الملعب خلال المباريات.
وكان جوسينز، مدافع إنتر ميلان الإيطالي البالغ من العمر 28 عاما، قد أكمل دراساته هذا العام، حيث حصل على الليسانس ومن المنتظر أن يحصل على درجة الماجستير فيما بعد.
وقال جوسينز في حديث مع الصحافيين، أمس، قبل مواجهة كولومبيا وديا: "لقد قلت دائما إن ذلك يساعدني كثيرا على أرض الملعب، لأنه يمكنني من أن أشكل وجهة نظري عن البيئة الخارجية".
وأضاف جوسينز أن ذلك سمح له بمساعدة الآخرين قائلا: "بالطبع يمكنك فعل ذلك مع كل اللاعبين، لأن هناك البعض يكون أكثر انفتاحا من الآخرين، لكنني سأكون سعيدا إذا كان بإمكاني المساعدة".
وقال جوسينز إنه يأمل في أن يتمكن من افتتاح عيادة خاصة به، حيث يمكنه معالجة الناس الذين لديهم مشكلات مع الضغوط أو أي مشكلات عقلية أخرى.
وسيتمكن من خلال ذلك من طرح الأسئلة بشكل مختلف حول سبب شعور اللاعب بأنه ليس على ما يرام، وأضاف أن اللاعبين يجب ألا يتم انتقادهم على الفور بعد تقديم أداء سيئ.
وأضاف "تخضع للحكم عليك بسرعة كبيرة وذلك لأنك قدمت مباراة سيئة أو ربما مباراتين أو ثلاثة أسابيع سيئة، لكن في بعض الأحيان تكون هناك أزمة لدى اللاعب في الملعب وخارج الملعب وفي الحياة كلها".

سمات

الأكثر قراءة