الأهلي .. ميندي الصفقة الأولى

الأهلي .. ميندي الصفقة الأولى
إدوارد ميندي

ينتظر أن ينضم السنغالي إدوارد ميندي حارس فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم لنادي الأهلي العائد إلى دوري روشن السعودي، لتعزيز فريقه في فترة الانتقالات الصيفية، وذلك طبقا لما أكدته لصحيفة "أوجوجو" البرتغالية.
وقالت الصحيفة البرتغالية "وافق ميندي بالفعل على الشروط الشخصية مع الأهلي ليصبح أولى صفقاته، حيث سيصبح حارس تشيلسي الاسم الجديد الذي يغادر كرة القدم الأوروبية إلى السعودية بعد الفرنسي كريم بنزيما الذي انتقل إلى جاره نادي الاتحاد".
وسينضم إدوارد ميندي (31 عاما) بعقد يمتد حتى عام 2026 دون الكشف عن التفاصيل المالية، وأضافت الصحيفة "العقد تم حسمه دون الكشف عن تفاصيله".
وتبلغ القيمة السوقية للحارس السنغالي الذي سبق أن توج مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية وحصل عام 2021 على لقب أفضل حارس في العالم، 18 مليون يورو (73.7 مليون ريال)، حيث سيكون أول حارس سنغالي في الدوري السعودي للمحترفين، واللاعب السنغالي رقم 25 في تاريخ المسابقة.
وخاض إدوارد ميندي ستة محطات احترافية في الدوري الفرنسي مع هافر كاوكرفيلي، تشيربورج، أولمبيك مارسيليا، ستاد ريمس، ورين، ثم انتقل إلى تشيلسي محطته السابعة والثانية خارج فرنسا.
ولعب ميندي 234 مباراة من أصل 331 مباراة كان متاحا فيها، استقبل فيها 217 هدفا، لكنه نجح في الخروج بشباك نظيفة في 101 مباراة.

سمات

الأكثر قراءة