تمبكتي يقفز بالشباب للمركز 77 في قائمة الأكثر إيرادات عالميا

تمبكتي يقفز بالشباب للمركز 77 في قائمة الأكثر إيرادات عالميا

قفز نادي الشباب للمركز الـ 77 عالمياً في قائمة الأندية في العالم الأكثر تحقيقا للإيرادات المالية نتيجة استثمار وبيع لاعبي كرة القدم، وذلك عقب بيعه عقد الدولي حسان تمبكتي مدافع الفريق لنادي الهلال.
ونجحت إدارة الشباب في بيع عقد المدافع الدولي (24 عاماً) مقابل مبلغ 11.5 مليون يورو (46.9 مليون ريال)، حيث أصبحت من أفضل 100 نادي في العالم في قائمة الأندية في العالم الأكثر تحقيقا للإيرادات.
وارتفعت إيرادات الشباب المعلنة من بيع اللاعبين واستثمارهم لـ 19.2 مليون يورو (78.2 مليون ريال)، حيث بلغ عددها عشر صفقات، ثلاث منها معلنه تفاضليها المالية، وهي: الغابوني أرون بوبيندزا لنادي سينسيناتي الأمريكي مقابل مبلغ 6.5 مليون يورو (26.4 مليون ريال)، وبيع عقد البرازيلي باولينهو إلى نادي فاسكو دي جاما البرازيلي 1.2 مليون يورو (4.8 مليون ريال) إضافة لصفقة تمبكتي.
ويتصدر الشباب قائمة الأندية المشاركة في دوري روشن السعودي، تحقيقا للإيرادات المالية "المعلنة" نتيجة بيعه لعقود لاعبيه، حيث نجحت أندية المسابقة في بيع عقد وإعارة 171 لاعبا ما بين أجنبي ومحلي، ولأندية داخل وخارج السعودية، سبع صفقات تم كشف تفاصيلها المالية، و164 صفقة أبرمت بشكل سري.
واستطاعت أربعة أندية من أصل 18 مشاركة في المسابقة السعودية في تسجيل إيرادات مالية خلال فترة الانتقالات الحالية، بلغت 110.2 مليون ريال.
وضمت قائمة الأندية التي تملك عائدات مالية، كلا من: التعاون 5.9 مليون يورو (24 مليون ريال)، والهلال 1.38 مليون يورو (5.6 مليون ريال)، وأخيرا الاتحاد 750 ألف يورو (ثلاثة ملايين ريال).

سمات

الأكثر قراءة