لقاءات تعزز تجارة المنتجات والخدمات والشراكة الاقتصادية بين المملكة وسنغافورة

لقاءات تعزز تجارة المنتجات والخدمات والشراكة الاقتصادية بين المملكة وسنغافورة

اختتم وفد سعودي ضم 36 مسؤولا من القطاعين العام والخاص أعماله في سنغافورة التي تهدف إلى تعزيز التجارة الثنائية في المنتجات والخدمات، ورفع مستوى الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين.
وعقد الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة رئيس الوفد، خمسة اجتماعات وزارية مع عدد من الوزراء في سنغافورة، ضمت تشان تشون سينج وزير التعليم، وجان كيم يونج وزير التجارة والصناعة، والدكتور تان سي لينج وزير القوى العاملة الوزير الثاني للتجارة والصناعة، ومساجوس ذو الكفل وزير التنمية الاجتماعية الوزير المسؤول عن شؤون المسلمين في سنغافورة، وجوزفين تي وزير الاتصالات والمعلومات، بحضور عبدالله الماضي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سنغافورة، تناولت تعزيز التبادل التجاري والشراكة في القطاعات ذات الأولوية.
وشملت أعمال الوفد التي استمرت ثلاثة أيام، عقد ستة لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في القطاعين العام والخاص، بحث خلالها التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتضمن جدول الأعمال زيارتين، الأولى إلى معهد آسيا للتنافسية تم خلالها بحث التعاون في مجال اقتصاد الخدمات، وبرامج تعزيز القدرة التنافسية، فيما كانت الأخرى إلى ميناء تواس -أكبر ميناء آلي في العالم- التي جرى خلالها لقاء مع عدد من القيادات في شركة ميناء سنغافورة (PSA International)، والاطلاع على الخطة الحالية لتطوير الميناء.
وشارك الوفد في "منتدى الأعمال السعودي - السنغافوري" الذي نظمه المركز الوطني للتنافسية، بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية، واتحاد الأعمال السنغافوري، للتعريف بالإصلاحات الاقتصادية في المملكة، التي سهلت على أصحاب الأعمال بدء الأنشطة الاقتصادية ومزاولتها.

سمات

الأكثر قراءة