خبير: السيارات الصينية تتقدم على الألمانية بأعوام

خبير: السيارات الصينية تتقدم على الألمانية بأعوام
خبير: السيارات الصينية تتقدم على الألمانية بأعوام

قال خبير صناعة السيارات الألماني فرديناند دودنهوفر إن شركات صناعة السيارات الصينية تتفوق على نظيراتها الألمانية بأعوام.  وأشار إلى أن العلامات التجارية يجب أن تعمل معا لمعالجة هذا القصور. وقال دودنهوفر، "أعتقد أن التعاون أمر منطقي للغاية، لأننا إذا لم نفعل ذلك، فسنهدر قدرا لا حصر له من الوقت".

وأضاف أن الصين تتفوق على ألمانيا بعشرة أعوام عندما يتعلق الأمر بالقيادة الذاتية والتحكم الصوتي في السيارات، على سبيل المثال، بحسب (الألمانية).

وأوضح دودنهوفر "إذا كانت لديها ابتكارات، وذات نوعية جيدة، ولديها أشياء لا يملكها الآخرون، فهذا هو ما سيشتريه الأشخاص". مبينا أنه مع دخول العلامات التجارية الصينية إلى السوق الأوروبية، فتحت المفوضية الأوروبية تحقيقا في الدعم الصيني للسيارات الكهربائية في وقت سابق من الشهر الجاري، بسبب قلقها من المزايا التنافسية التي يتمتع بها المنتجون الصينيون.
ووصف تحقيق المفوضية بأنه "أسوأ شيء يمكنك القيام به"، قائلا إن أي رد فعل مضاد من الصين، مثل فرض رسوم استيراد جديدة، سيلحق أضرارا كبيرة بصناعة السيارات الألمانية.

ويعتقد الخبير الألماني أنه من غير المرجح أن تفتح العلامات التجارية الصينية للسيارات الكهربائية مواقع إنتاج في ألمانيا، مضيفا أنها ستختار على الأرجح دولا أوروبية أخرى بدلا من ذلك. مشيرا إلى أن تكاليف الطاقة في ألمانيا مرتفعة مقارنة ببولندا والمجر وإسبانيا.
 

سمات

الأكثر قراءة