السعودية توفر بيئة ممكنة وحاضنة للهواة عبر بوابة "هاوي" .. 52 ألف عضو منتسب في 855 ناديا

السعودية توفر بيئة ممكنة وحاضنة للهواة عبر بوابة "هاوي" .. 52 ألف عضو منتسب في 855 ناديا
تستهدف "هاوي" وصول عدد النوادي إلى ستة آلاف في 2030.

تضم البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة ضمن رؤية 2030، نحو 52 ألف عضو منتسب من جميع الفئات العمرية في 855 ناديا منذ انطلاق المبادرة في أكتوبر 2022.

وتستهدف "هاوي"، وصول عدد النوادي إلى ستة آلاف في 2030، حيث بلغ عدد الفعاليات التي نظمتها البوابة أكثر من 900 فعالية على مستوى مناطق السعودية، 50 % منها من نصيب الفعاليات الثقافية، وفقا لما أكدته "هاوي" لـ"الاقتصادية".

ويقدم الدعم المادي، عبر إصدار بطاقة بنكية لكل نادي هواة مؤسس في (هاوي)، شريطة أن يكون النادي أتم ستة أشهر من التأسيس، وأن يكون الطاقم الإداري مكتملا "قائد النادي، نائب القائد، المشرف المالي"، وأن يكون الدعم مقتصرا على ممارسة الهواية وغير ربحي للأفراد.

تهدف "هاوي" إلى المساهمة في تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في السعودية، وإيجاد بيئة ممكنة وحاضنة للهواة، وتشجيع الهواة من كلا الجنسين، وإيجاد مقار ومرافق لهم مناسبة لتفعيل دورهم وإبرازه، ومن هذا المنطلق، تم تأسيس (هاوي) من قبل 12 جهة حكومية، تحت إشراف برنامج جودة الحياة.

ويوجد لدى "هاوي" 31 شريكا من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، منها الاتحادات السعودية (الدراجات، الروبوت والرياضات اللاسلكية والسهام) والمعهد الملكي للفنون التقليدية بحيث إن هذه الاتفاقيات تسهم في رفع الوعي بالهوايات ونشر الألعاب المختلفة وتنظيم المسابقات والفعاليات. فيما تم عقد شراكات مع القطاع الخاص لتوفير المساحات لممارسة الهوايات.

ويتم رفع طلب خدمات التطوع من قبل النادي المقيم للفعالية، ويتضمن تحديد الساعات المطلوبة من المتطوع، ومن ثم يتم رفعها من قبل بوابة (هاوي) للبوابة الوطنية للعمل التطوعي، وتكون ظاهرة على المنصة الوطنية للعمل التطوعي، ويتم احتساب ساعات التطوع بناء على مدة الفعالية والساعات المطلوبة من النادي المقيم للفعالية.

الأكثر قراءة