مسؤول بريطاني لـ "الاقتصادية": شركات بريطانية تتطلع لصفقات تجارية في السعودية عبر "المستقبل العظيم"                

مسؤول بريطاني لـ "الاقتصادية": شركات بريطانية تتطلع لصفقات تجارية في السعودية عبر "المستقبل العظيم"                

            
تبحث شركات بريطانية الفرص الاستثمارية السعودية في قطاعات متعددة أبرزها السياحة والتعليم، والعمل على إبرام مزيد من الصفقات التجارية المتنوعة، وذلك عبر منتدى GREAT FUTURES "المستقبل العظيم" الذي يقام في الرياض يومي 14 و15 مايو الجاري.

أوضح ذلك لـ"الاقتصادية" جوزيف جلعاد مسؤول إعلامي من مكتبي مجلس الوزراء ورئيس مجلس العموم البريطاني، مشيرا إلى أن السعودية حققت تقدماً كبيراً في الأعوام العشرة الماضية، حيث فتحت مجتمعها وأصبحت الآن موطنا لبعض أكبر المبادرات في العالم، بما في ذلك المشاريع الخمسة الرائدة، التي تستثمر أكثر من ثلاثة تريلونات دولار بحلول 2030.

وقال جلعاد "إن منتدى المستقبل العظيم يمكن الشركات البريطانية الطموحة من الاستفادة من واحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم هي السعودية"، لافتا إلى النجاح الذي حققه حدث مماثل في شنغهاي وهونج كونج، حيث فاز ممثلو الشركات المشاركة بعقود أعمال تزيد قيمتها على 676 مليون جنيه استرليني.


ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على الحجم الهائل من الفرص المتاحة للشركات البريطانية في السعودية وعقد شراكات عبر عدد من القطاعات من خلال جمع بعض الشركات الأكثر إبداعًا وابتكارًا في المملكة المتحدة مع نظرائهم من رجال الأعمال والحكومة السعوديين.


وتستمر فعاليات المنتدى لمدة 12 شهرا لتعزيز المشاركة التجارية بين المملكة المتحدة والسعودية، ويشجع التجارة والترويج للأعمال التجارية والتعليم والثقافة في المملكة المتحدة أمام الجمهور السعودي من كبار الشخصيات الحكومية ورجال الأعمال.


وحول أسباب اختيار الرياض لهذا الحدث الاستثماري والتجاري أفاد بأن السعودية تتمتع بمكانة قوية في العالم العربي كقوة سياسية ودبلوماسية واقتصادية كبرى في الشرق الأوسط.

وقال "نبحث عن كبار قادة الشركات والمنظمات والمؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة للانضمام إلينا في الرياض للمشاركة، ليس كمندوبين فحسب، بل كمتحدثين وعارضين ورعاة، لعرض أفضل ما يمكن أن تقدمه المملكة المتحدة."

الأكثر قراءة