4.06 مليار دولار إيرادات 200 فيلم عالمي خلال أول 4 أشهر من 2024 نصيب الـ 10 الأولى 65 %

4.06 مليار دولار إيرادات 200 فيلم عالمي خلال أول 4 أشهر من 2024 نصيب الـ 10 الأولى 65 %

 حققت شبابيك التذاكر العالمية إيرادات بقيمة 4.06 مليار دولار من خلال 200 فيلم عرضت في أول أربعة أشهر من 2024.

وبلغت حصة أكثر 10 أفلام عالمية من الإيرادات منذ بداية العام 65 % محققة 2.6 مليار دولار.

وجاء الجزء الثاني من فيلم كثيب في المرتبة الأولى محققا 704 ملايين دولار منذ بداية عرضه في 1 مارس الماضي، وهو من إخراج دينيس فيلنوف ومقتبس عن ملحمة الكاتب فرانك هربرت التي نشرها في ستينيات القرن الماضي لتصبح إحدى أهم روايات الخيال العلمي على الإطلاق وأشهرها، ويضم طاقم الممثلين كلا من تيموثي شالاميت وزنديا وريبيكا فيرجسون وخافيير بارديم، وعددا كبيرا من النجوم.

في المرتبة الثانية، كان فيلم جودزيلا ضد كينغ كونغ 2 المعروض منذ شهر تقريبا، وحقق 519 مليون دولار، وهو فيلم وحوش من إخراج آدم وينجارد، ومن إنتاج شركة ليجنداري بيكتشرز، وهو تكملة لفيلم جودزيلا ضد كونغ في 2021، ويعد الفيلم الخامس في سلسلة "عالم الوحوش"، كما أنه بمنزلة الفيلم 38 من سلسلة جودزيلا والفيلم 13 في سلسلة كينغ كونغ.

وفي المركز الثالث كونغ فو باندا 4، محققا 503 ملايين دولار، العمل يصنف كفيلم رسوم متحركة كوميدي للفنون القتالية من إنتاج شركة دريم ووركس أنيميشن وتوزيع شركة يونيفرسال بيكتشرز، وهو من إخراج ستيفاني ما ستاين، وكتبه دارين ليمكي وفريق الكتابة المكون من جوناثان أيبل وجلين بيرجر، وإنتاج ريبيكا هنتلي. ويضم جاك بلاك، وداستن هوفمان، وجيمس هونج، وبريان كرانستون، وإيان ماكشين يعيدون تمثيل أدوارهم من الأفلام السابقة.

"صائدو الأشباح: الإمبراطورية المجمدة" جاء في المرتبة الرابعة بـ187 مليون دولار، ويعد عملا كوميديا خارقا للطبيعة من إخراج جيل كنعان، الذي شارك في كتابته مع جيسون رايتمان. وهو تكملة لفيلم: صائدو الأشباح: الآخرة (2021) ويعد الفيلم الخامس في سلسلة صائدي الأشباح. نجوم الفيلم: بول رود، كاري كون، فين ولفهارد، إلى جانب بيل موراي، دان أيكرويد، إرني هدسون، آني بوتس، ووليام أثرتون يعيدون تمثيل شخصياتهم من الأفلام السابقة، في حين يقوم كميل نانجياني بإعادة تمثيل شخصياتهم من الأفلام السابقة.

في المرتبة الخامسة جاء فيلم بوب مارلي محققا 177 مليون دولار، الفيلم يعد عملا دراميا موسيقيا يتحدث عن السيرة الذاتية لحياة مغني الريغي وكاتب الأغاني بوب مارلي، الذي أدى دوره كينجسلي بن أدير، منذ صعوده إلى الشهرة في منتصف السبعينيات حتى وفاته في 1981. وهو من إخراج رينالدو ماركوس جرين، الذي شارك في كتابة السيناريو مع تيرينس وينتر، وفرانك إي فلاورز، وزاك بايلين. كما يقوم ببطولته لاشانا لينش في دور ريتا مارلي، وجيمس نورتون في دور كريس بلاكويل.

الأكثر قراءة