العلامة التجارية للصندوق السيادي السعودي الأعلى قيمة عالميا بـ 1.1 مليار دولار

تصدر صندوق الاستثمارات العامة المرتبة الأولى عالميا باعتباره صاحب العلامة التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية بـ1.1 مليار دولار، وفقا لـ"براند فاينانس" اليوم.

وتفوقت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة من حيث القيمة في مؤشرات فرعية عديدة بينها "الوعي بالعلامة التجارية" الذي يقيس مدى معرفة الجمهور بالعلامة، و"الهدف" الذي يقيس المعرفة بأسس الاستثمار ومداه الزمني مع أخذ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في الحسبان، إلى جانب "الالتزام بالنمو الإيجابي" البعيد المدى.

واحتلت العلامة التجارية للصندوق المرتبة السادسة عالميا، من حيث نسبة الأصول التي يديرها إلى قيمة علامته التجارية - ما يتجاوز المتوسط العالمي بمقدار كبير.

كما حل الصندوق في المركز الثاني بين الصناديق السيادية في معيار "قوة العلامة التجارية"، حاصلا على 62.1 نقطة مع تصنيف A+.

وساعد تقييم العلامة التجارية الشركات على فهم قيمة علاماتها التجارية وسبل مساهمتها في القيمة الإجمالية للشركة، ما يسهم في دعم عملية صنع القرار حول إستراتيجيات التسويق والعلامات التجارية، ويوفر معيارا للأداء المستقبلي.

وقوة العلامة التجارية تقيس فاعلية أداء العلامة التجارية وتأثيرها في أصحاب المصلحة والنتائج المالية بطرق مباشرة وغير مباشرة، مثل جذب المستثمرين وتأمين التمويل، أو جذب المواهب والاحتفاظ بها، أو الحصول على تغطية إيجابية من وسائل الإعلام.

وبراند فاينانس، شركة متخصصة عالميا في مجال استشارات تقييم العلامات التجارية، وتقيم منذ 25 عاما قوة العلامات التجارية وتحديد قيمتها المالية وتنشر أكثر من 100 تقرير تصنف العلامات التجارية في جميع القطاعات والبلدان.
وتجري براند فاينانس دراساتها من خلال استطلاعات تشمل أكثر من 150 ألف مشارك في 38 دولة و31 قطاعا صناعيا.

سمات

الأكثر قراءة