محفظة العثيم تخصص 20 مليون ريال لـ «أصدقاء» والعوائد 5 % سنويا

محفظة العثيم تخصص 20 مليون ريال لـ «أصدقاء» والعوائد 5 % سنويا
جانب من توقيع الشراكة الثلاثية بين العثيم وجمعية أصدقاء والاتحاد السعودي لكرة القدم.

خصص رجل الأعمال عبدالله العثيم 20 مليون ريال لمحفظته الوقفية في جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية، التي أعلنها في رمضان قبل الماضي في شراكة ثلاثية بين جمعية أصدقاء، الاتحاد السعودي لكرة القدم ومؤسسة عبدالله بن صالح العثيم وأولاده الخيرية.

وعبّر ماجد أحمد عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم، عن امتنانه وشكره للعثيم على دعمه المتواصل لجمعية أصدقاء ومثيلاتها من مؤسسات القطاع غير الربحي في السعودية، مؤكداً أن هذا الدعم غير مستغرب على شخصية عُرف عنها المبادرة في دعم كافة المجالات الوطنية ومن بينها المجال الإنساني والخيري بما يسهم في خدمة المجتمع.

وقال: "يُمثل تخصيص مبلغ 20 مليون ريال لمحفظة عبدالله العثيم الوقفية التي يعود ريعها لجمعية أصدقاء دعماً كبيراً للجمعية، ويُسهم في تطوير خدمات الجمعية وتميّزها". وأكد أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود جمعية أصدقاء لتقديم كل الدعم للاعبين السابقين وأسرهم، تقديرًا لهم على ما قدموه في خدمة الكرة السعودية، ومقدماً شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في رئيس مجلس إدارته ياسر المسحل، ومؤسسة عبدالله بن صالح العثيم وأولاده الخيرية التي دائمًا ما تكون سبّاقة لمثل هذه المشاريع الخيرية.

من جانبه، شدد فهيد الدوسري الأمن العام لجمعية "أصدقاء" على أهمية المحافظ لدعم الجمعيات ماليا، مؤكدا بأن فكرة الجمعية رائدة، ولا سيما أنها مختصة ومستدامة وإدارتها ستكون من قبل مؤسسة عبدالله بن صالح العثيم وأولاده الخيرية، متوقعا بأن تكون عوائدها بنحو 5% سنويا، ما يسهم في تنويع مصادر الدخل عبر البرامج والمشاريع والمبادرات المالية سواءً المحافظ الوقفية أو المشاريع الاستثمارية.

سمات

الأكثر قراءة