4.6 بطاقة كل مباراة في «يورو 2024» و51 ثانية لقرارات VAR

4.6 بطاقة كل مباراة في «يورو 2024» و51 ثانية لقرارات VAR

استغرقت قرارات VAR الصحيحة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وقتا متوسطا قدره 51 ثانية وفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهو أسرع بـ 5 ثوان مما كان عليه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

واستعان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتقنية التسلل شبه الآلية، إلى جانب الذكاء الاصطناعي وتقنية الكرة المتصلة من Adidas لتسريع عملية المراجعة وتحسين الدقة حيث تم تركيب 10 كاميرات في كل ملعب من الملاعب التي تتبع 29 نقطة مختلفة من جسم كل لاعب إلى جانب كرة البطولة الرسمية التي تحتوي على مستشعر للمساعدة على اكتشاف كل لمسة.

وقال روبيتو روسيتي مدير الحكام اليوم الجمعة، إن الحكام الذين اتخذوا إجراءات أكثر صرامة بشأن الأخطاء التكتيكية أدى إلى ارتفاع كبير في عدد البطاقات الصفراء التي تظهر في بطولة أوروبا كما أدت الدردشة مع مسؤولي VAR إلى ارتفاع عدد البطاقات الصفراء إلى 166 خلال 36 مباراة في دور المجموعات، مقارنة بـ 98 في المرحلة نفسها من النسخة السابقة.

وأضاف في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت "الأمر يتعلق بالبطاقات الصفراء لإيقاف هجمة واعدة، الحكام أكثر يقظة بشأن هذا النوع من الأخطاء التكتيكية". وقال روسيتي إن 35 بطاقة صفراء تم إشهارها بسبب أخطاء تكتيكية خلال دور المجموعات في ألمانيا، بزيادة أكثر من أربعة أضعاف على ثمانية في المرحلة نفسها من بطولة أوروبا 2020. ويبلغ المعدل الإجمالي للبطاقات الصفراء 4.6 في المباراة الواحدة مقارنة بـ 2.7 في البطولة الماضية.

وحتى الآن، تم إصدار 19 بطاقة صفراء للمعارضة مقارنة بـ 10 في دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2020 كما أدى عدد كبير من البطاقات الصفراء التي تلقت 18 بطاقة صفراء في مباراة جمهورية التشيك وتركيا التي اختتمت دور المجموعات مساء الأربعاء إلى رفع المعدل.

سمات

الأكثر قراءة