السعودية .. خيار تمويلي بقسط 400 ريال شهريا لتملك وحدة سكنية

 السعودية .. خيار تمويلي بقسط 400 ريال شهريا لتملك وحدة سكنية

طرح صندوق التنمية العقارية السعودي خيارا تمويليا يتضمن دفع المستفيد قسطا شهريا بمبلغ 400 ريال حتى استلام وحدته السكنية.
المنتج الجديد "دعمك يساوي قسطك" الذي أطلقه الصندوق بالشراكة مع بنك البلاد أمس يهدف إلى رفع قدرة المستفيدين لتملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء في السعودية، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030.
وأوضح الصندوق أن الحل التمويلي يهدف إلى تمكين المستفيد عند توقيع العقد التمويلي للمنتج من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريا أو خيار دفع قسط شهري حتى استلام الوحدة السكنية بمبلغ 400 ريال في حالة رغبتهم الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة.
يذكر أن قيمة التمويل السكني الجديد المقدم للأفراد في السعودية من المصارف وشركات التمويل بلغ 80.81 مليار ريال خلال العام الماضي 2023 .
وخلال شهر مايو من العام الجاري ارتفع حجم التمويل العقاري السكني الجديد للأفراد المقدم من المصارف في السعودية إلى أعلى مستوى له منذ 16 شهرا.
 وبحسب وحدة التحليل المالي في صحيفة "الاقتصادية"، استند إلى بيانات البنك المركزي بلغ حجم التمويل العقاري الجديد نحو 7.7 مليار ريال خلال مايو 2024 مسجلا ارتفاعا بنحو 13 % على أساس سنوي.
ويهدف المنتج التمويلي إلى تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها، وذلك ضمن المشاريع السكنية المقامة على أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق السعودية.
وأشار الصندوق العقاري إلى أنه يحق لمستفيدي "سكني" الاستفادة من الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك" لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، إضافة إلى المزايا الأخرى لبرنامج الدعم السكني، كالدعم العيني، وبرنامج برنامج ضمانات، والرهن الميسر، وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

الأكثر قراءة