"دله الصحية" توسع استثماراتها بصندوق عقاري ومستشفى في الرياض بـ1.9 مليار ريال

"دله الصحية" توسع استثماراتها بصندوق عقاري ومستشفى في الرياض بـ1.9 مليار ريال
يزيد السمراني - الاقتصادية

في ظل المنافسة التي يشهدها القطاع الصحي الخاص في السعودية للاستحواذ على حصص سوقية أكبر من خلال إنشاء مستشفيات في العاصمة الرياض، وقعت شركة «دله الصحية» عقدين اليوم بقيمة إجمالية تصل قرابة 1.9 مليار ريال، بحسب ما ذكرته الشركة لـ"الاقتصادية".
والاتفاقيتان تتمثلان في إطلاق صندوق عقاري بقيمة تتجاوز 1.2 مليار ريال، وإنشاء مستشفى جديد بقيمة 690 مليون ريال.
وعد أحمد بابعير الرئيس التنفيذي لشركة دله الصحية الدكتور، أن هذا التوسع لا يعنى المنافسة على الحصص السوقية في القطاع، وقال لـ "الاقتصادية": هذا تكامل وليس تنافس.
فيما أفصحت لـ "الاقتصادية" مصادر منفذة لمشروع إنشاء "مستشفى دله العارض"، أن مدة التنفيذ ستكون خلال 24 شهرا من الآن.
وتطمح "دلة الصحية" من خلال العقدين إلى توسعها الاستثماري، حيث وقعت الشركة مذكرة تفاهم مشتركة، مع كل من شركة «دله العقارية»، وشركة الجزيرة للأسواق المالية «الجزيرة كابيتال»، وشركة تطوير الأعمال الإنشائية، «تطوير»، وذلك لإطلاق صندوق عقاري، استثماري، يستهدف تنمية رأسمال الشركاء من خلال تملك الصندوق للأراضي وتنفيذ برنامج التطوير الإنشائي.
كما سيعمل الصندوق على إنشاء مشروع مبنى استثماري متعدد الاستخدام بقيمة تقديرية تتجاوز 1.2 مليار ريال، في مدينة الرياض على طريق الملك فهد بحي النخيل.
ووفقا للاتفاقية، ستتولى الجزيرة كابيتال استكمال الإجراءات المتعلقة بتأسيس الصندوق، إضافة إلى توليها مهام إدارة الصندوق، فيما تدخل كل من شركة «دله الصحية»، و«دله العقارية»، كمستثمرين عينين بالصندوق بما يعادل 100 % من قيمة "الأراضي"، بينما ستدخل «تطوير»، كمستثمر نقدي في الصندوق.
وتستهدف الاتفاقية إلى التعاون فيما بين الجهات المشتركة المذكورة، في مجال الاستثمار والتطوير العقاري، وذلك بالاعتماد على المقومات والإمكانات المتوفرة لدى كل منهم في مجاله، واختصاصه.
وفي العقد الثاني، وقعت شركة «دله الصحية» عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية والتشطيبات لمشروع "مستشفى دله العارض" في مدينة الرياض، بقيمة 690 مليون ريال، مع إحدى شركات المقاولات المحلية، وذلك عقب الانتهاء من البنية الأساسية للأعمال الإنشائية، والحفر وتجهيز موقع المشروع وأخذ الموافقات الرسمية اللازمة.
وسيقام مشروع المستشفى الجديد "مستشفى دله العارض" على الأرض المملوكة للشركة على مساحة 45 ألف متر مربع التي تقع على تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، بحي العارض في مدينة الرياض.
ويأتي مشروع بناء المستشفى الجديد في الرياض نظرا للكثافة السكنية العالية فيها وتلبية لاحتياجات المرضى في المنطقة لبناء مجتمع صحي وحيوي، والسعي لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وتغطية الرعاية الصحية لجميع شرائح المجتمع لضمان تحقيق رعاية صحية متكاملة شاملة وآمنة.
وأكدت شركة دله الصحية أن مشروع مستشفى دله العارض سيتم تنفيذه وفقا لطراز معماري حديث، وبما يتماشى مع هوية شركة «دله الصحية»، وسيكون جاهزا في الربع الأول من 2027.
ويتوقع أن يكون للمشروع تأثيرا إيجابيا في تحقيق تطلعات الشركة وتوجهاتها الإستراتيجية في النمو والتوسع وتعزيز الجانب الصحي مع التزام الشركة في الحفاظ على معايير الجودة اللازمة في تقديم خدماتها في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

الأكثر قراءة