افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض .. المستهدف مليون زائر

افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض .. المستهدف مليون زائر
الرياض تحتضن كأس العالم للرياضات الإلكترونية. (وزارة الرياضة)

احتضنت منطقة البوليفارد في الرياض اليوم حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى، بمشاركة أكثر 1500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار "225 مليون ريال".

وتستمر البطولة التي شهد حفل افتتاحها حضور جماهيري كثيف لمدة 8 أسابيع، بمشاركة 500 فريق من حول العالم يتنافسون في 21 لعبة، حيث ستجرى فعالياتها في 3 مناطق "صالات مغلقة"، "أرينا القدية" وتستوعب أكثر 500 مشجع، "أرينا أمازون" وتستوعب أكثر من 700 مشجع، و"أرينا " إس تي سي، التي تستوعب أكثر من 500 مشجع.

وينتظر أن تحظى كأس العالم للرياضات الإلكترونية بمتابعة جماهيرية من داخل السعودية وخارجها، خاصة بعد منح تأشيرة إلكترونية تلقائيا لحاملي التذاكر، وقال الأمير فيصل بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "67% من السعوديين مهتمون بالألعاب والرياضة الإلكترونية".

وتستهدف اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم للرياضات الإلكترونية حضور أكثر من مليون زائر ما بين مقيم وسائح، حيث قال لـ"الاقتصادية" تركي الفوزان الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "نستهدف أكثر من مليون زائر وسائح لحضور فعاليات وأحداث كأس العالم للرياضات الإلكترونية".

وأضاف: "العوائد الاقتصادية للسعودية من استضافة الحدث ستكون عالية جدا، حدث تاريخي على مستوى الرياضات الإلكترونية، بمشاركة 1500 لاعب من 60 دولة، ومتفائلون بأن يكون الذهب سعوديا".

ومن خلال نظام تنافسي مبتكر، ستقدم "بطولة الأندية" 20 مليون دولار لأفضل 16 نادياً بناءً على أدائهم الإجمالي، وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى 3 فئات إضافية هي: "الحدث الرئيس، ومكافآت اللاعبين، والتصفيات التأهيلية".

وسيكون لكل بطولة من بطولات الأحداث الرئيسة البالغ عددها "20 منافسة" جوائزها الخاصة بإجمالي يتجاوز 33 مليون دولار، إضافة إلى ذلك، سيتم منح مكافأة لأفضل لاعب في كل منافسة بقيمة 50 ألف دولار.

وقبل انطلاق الأحداث الرئيسة، سيتم تقديم أكثر من 7 ملايين دولار تتنافس عليها الفرق لحجز مقاعدها عبر بطولات التصفيات المؤهلة.

سمات

الأكثر قراءة