جمعية السيارات الأمريكية : ارتفاع قياسي لنشاط السفر بعد تراجع التضخم

جمعية السيارات الأمريكية : ارتفاع قياسي لنشاط السفر بعد تراجع التضخم

من المتوقع أن يرتفع نشاط السفر إلى مستويات قياسية في عطلة عيد الاستقلال حيث يستفيد المستهلكون من انخفاض أسعار تذاكر الطيران والبنزين والفنادق، وفقا لتوقعات جمعية السيارات الأمريكية نشرت اليوم.

ويصل عدد قياسي من الأشخاص إلى الطرق والمطارات خلال الأسبوع بين السبت 29 يونيو حتى الأحد السابع من يوليو، فيما يخطط نحو 70.9 مليون شخص للسفر، وهو أكبر عدد منذ ما قبل الوباء.

وتأتي توقعات السفر الساخنة وسط مخاوف أوسع نطاقا من أن المستهلكين أصبحوا أكثر حذرا بشأن الإنفاق خارج الضروريات، وهو عامل رئيس في الاقتصاد البارد.

وقد تراجع التضخم بشكل كبير عن ذروته في 2022، ولا سيما في تكاليف السفر والإجازات.

قالت باولا تواديل، نائبة الرئيس الأول لجمعية السيارات الأمريكية للسفر: "مع اقتراب العطلات الصيفية ومرونة العمل عن بعد، يقوم مزيد من الأمريكيين برحلات طويلة بمناسبة عيد الاستقلال".

وتبشر التوقعات، إلى جانب التحديثات المالية المشجعة من خطوط الرحلات البحرية، بالخير بالنسبة إلى القطاع الذي سيعاني عادة إذا بدأ المستهلكون في تقليص العناصر والخدمات التقديرية.

وتشهد المطارات أعدادا قياسية من المسافرين هذا الصيف، حيث قامت إدارة أمن النقل بفحص نحو 3 ملايين شخص في المطارات الأمريكية في 23 يونيو، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وتتوقع الجمعية أن يتجاوز عدد المسافرين جواً 3 ملايين في وقت ما خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو.

ولا يزال المستهلكون يواجهون ضغوطا من التضخم على مجموعة واسعة من السلع، ولكن البنود المتعلقة بالسفر بما في ذلك تذاكر الطيران وتكاليف الفنادق قد تراجعت بشكل كبير عن العام الماضي.

وانخفضت أسعار الغرف الفندقية 1.2 % في مايو مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لبيانات التضخم الحكومية الأخيرة. وقد بدأت هذه التكاليف تتجه نحو الانخفاض منذ بداية العام.

كما انخفضت أسعار البنزين، التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير في ميزانيات المستهلكين، مقارنة بالعام الماضي. وبلغ متوسط أسعار البنزين العادية 3.43 دولار للجالون في الأسبوع الماضي، بانخفاض 13 سنتا عن العام الماضي، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

من المرجح أن تكون خطوط دلتا الجوية وأمريكان إيرلاينز وماريوت وهيلتون أكبر المستفيدين من طلب المستهلكين على السفر هذا الصيف، وفقًا لمورجان ستانلي. ومع ذلك، ذكر التقرير أن "موجة الطلب المتزايدة يجب أن تستمر في رفع جميع القوارب".

ومن المتوقع أيضًا أن تستفيد خطوط الرحلات البحرية. ورفعت شركة كرنفال أخيرا توقعات أرباحها لهذا العام وقالت إن الحجوزات لعام 2024 هي الأفضل على الإطلاق من حيث السعر والإشغال.

وقالت إن إجمالي ودائع العملاء وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 8.3 مليار دولار خلال الربع المالي الثاني، وتتوقع أن تنمو القدرة الاستيعابية 4.8 % في 20 عاما.

الأكثر قراءة