كأس العالم للرياضات الإلكترونية تبهر عشاقها بـ 3 بطولات في اليوم الأول

كأس العالم للرياضات الإلكترونية تبهر عشاقها بـ 3 بطولات في اليوم الأول
لاعب من فريق فالكونز خلال مشاركته في بطولة موبايل ليجندز - بانج بانج. (كأس العالم للرياضات الإلكترونية)

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بإقامة بطولة موبايل ليجندز - بانج بانج، بطولة كول أوف ديوتي: وورزون، وبطولة ليج أوف ليجندز من أصل 22 بطولة تحتضنها منطقة بوليفارد في العاصمة الرياض على مدى 8 أسابيع.

وشهد اليوم الأول نفاد تذاكر البطولات الـ3 بحضور أكثر من 2000 زائر، بخلاف أكثر من 7000 زائر للفعاليات المصاحبة من جنسيات مختلفة، طبقا للمنظمين، حيث أبهرت الفعاليات المصاحبة الترفيهية والثقافية والرياضية عشاق الرياضات الإلكترونية.

ويشارك في الحدث الرياضي الإلكتروني الأكبر في تاريخ الرياضة أكثر 1500 لاعب يمثلون 500 فريق من بينهم 10 فرق سعودية، وبجوائزٍ تاريخية وغير مسبوقة في قطاع الرياضات الإلكترونية تصل إلى 60 مليون دولار.

وقال الأمير فيصل بن بندر، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "كأس العالم للرياضات الإلكترونية يحقق رؤية تهدف إلى جمع محترفي الرياضات الإلكترونية والمشجعين والناشرين معًا في مشهد يدفع الرياضات الإلكترونية تجاه مسار مليء بالفرص الواعدة للجميع".

وأضاف: "نتطلع لمشاهدة مدى تأثير النسخة الأولى لهذا العام خلال الأسابيع المقبلة، وكلنا على ثقة بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيقدم تجربة غير مسبوقة في تاريخ القطاع".

من جهته، قال فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في المؤسسة: "يوجد 3.4 مليار لاعب في العالم اليوم، ومع انعقاد كأس العالم للرياضات الإلكترونية، فإننا نشاركهم تطلعاتهم وحماسهم في هذه التجربة الفريدة من نوعها التي تنتظرنا جميعًا".

الجدير بالذكر، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وسيسهم في تعزيز الابتكار عالميًا، وبناء القدرات التنافسية لهذا القطاع، إلى جانب التأثير على السياحة وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة وفق رؤية السعودية 2030، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات على جميع الأصعدة الثقافية والرياضية والاقتصادية.

سمات

الأكثر قراءة