مدير "فالكونز" لـ "الاقتصادية": 50 % زيادة اللاعبين في الرياضات الإلكترونية

مدير "فالكونز" لـ "الاقتصادية": 50 % زيادة اللاعبين في الرياضات الإلكترونية
جانب من منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية. (وزارة الرياضة)

أكد محمد المطيري المدير العام لفريق فالكونز أن استضافة السعودية لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض لأول مرة، سيسهم في تطور اللعبة وزيادة شعبيتها في السعودية، ما يسهم في ولادة فرق سعودية جديدة.

وانطلقت اليوم فعاليات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بإقامة 3 بطولات من أصل 22 بطولة تحتضنها منطقة البوليفارد في العاصمة الرياض على مدى 8 أسابيع، بمشاركة أكثر 1500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية تتجاوز 60 مليون دولار "225 مليون ريال".

وقال لـ"الاقتصادية" المطيري: "لدينا فريقان في البطولة، فريق مشارك في المنافسات، وآخر ضمن الفعاليات المصاحبة، وبفضل الله المقر الذي تم افتتاحه اليوم استضاف العدد المستهدف".

وتجرى فعاليات البطولة في 3 مناطق "صالات مغلقة" في منطقة البوليفارد، "أرينا القدية" وتستوعب أكثر 500 مشجع، "أرينا أمازون" وتستوعب أكثر من 700 مشجع، و"أرينا " إس تي سي، التي تستوعب أكثر من 500 مشجع.

وأضاف المدير العام لفريق فالكونز: "نستهدف إلى 56 ألف زائر خلال 8 أسابيع، بواقع 1000 زائر في اليوم الواحد، وبفضل الله الأيام الأولى التذاكر نفدت، وذلك بفضل هذا الحدث الكبير".

وعن الفرق السعودية المشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، قال المطيري: "بفضل الدعم السخي والكبير من ولي العهد لهذه الرياضة، تحولنا من هواة إلى محترفين، وفرقنا من مشاركين إلى شركات ومؤسسات، حتى عدد موظفينا ولاعبينا ازداد خلال فترة قصيرة، زيادة اللاعبين أكثر من 50% والإداريين أكثر من 35%".

سمات

الأكثر قراءة