55 شركة مقاولات سعودية وتركية تبحث إنشاء تحالفات لتنفيذ مشاريع البنى التحتية

55 شركة مقاولات سعودية وتركية تبحث إنشاء تحالفات لتنفيذ مشاريع البنى التحتية

استعرضت 55 شركة سعودية وتركية من شركات المقاولات المتخصصة في مجالات النظافة وتشييد الطرق، فرص تنفيذ مشاريع البنى التحتية وإنشاء تحالفات جديدة بين البلدين بحسب ماذكره لـ"الاقتصادية" زكريا العبد القادر رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين.

وأشار العبد القادر إلى حرص شركات المقاولات التركية على الدخول إلى سوق البناء والتشييد في السعودية عبر إنشاء تحالفات واتفاقيات مع نظيراتها من الجانب السعودي، مبينا بأن شركات المقاولات المحلية تمتلك قدرات فنية وعملية كبيرة تخولها الدخول في تحالفات لتنفيذ مشاريع عملاقة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأبان عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين شركة إتقان الصناعية إحدى شركات مجموعة الفهاد القابضة وشركه كادمي التركية إحدى شركات مجموعة البيرق، لتجميع وصناعة مكانس الطرق في السعودية، وذلك لرفع نسبة المحتوى المحلي وتمهيدا لتوطين تصنيع المنتج في السعودية.

وكشف عن مشاركة 20 مقاولا سعوديا متخصصين في مجالات النظافة وتشييد الطرق، و35 مقاولا تركيا، لمناقشة أوجه التعاون المحتملة بين المقاولين واستثمار الخبرات المشتركة ولتعزيز جودة المشاريع.

يذكر أن الهيئة السعودية للمقاولين نظمت المنتدى التركي السعودي للمقاولات في إسطنبول، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل ونائب وزير التجارة التركي مصطفى توزكو، لهدف ربط شركات المقاولات بين البلدين من خلال إيجاد تحالفات في المشاريع التنموية الكبرى، ولتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التطوير العقاري والبنية التحتية للطرق وإدارة النفايات وإعادة التدوير، إضافة إلى جذب الشركات التركية الرائدة في هذه المجالات للدخول إلى السوق السعودية.

 

الأكثر قراءة