لماذا حول سهم إعادة للتأمين اتجاهه بعد صفقة صندوق الاستثمارات بارتفاع 17%؟

لماذا حول سهم إعادة للتأمين اتجاهه بعد صفقة صندوق الاستثمارات بارتفاع 17%؟
يتداول السهم قرب أعلى قيمة سوقية له على الإطلاق عند 2.52 مليار ريال.

قفز سهم شركة السعودية لإعادة التأمين "الإعادة السعودية" 17 % في ختام تعاملات اليوم، وذلك من أدنى مستوى سجله خلال الجلسة، وسط تداولات مكثفة، بحسب وحدة التحليل المالي في صحيفة "الاقتصادية".

وبحسب التحليل، سجل السهم أعلى تداول يومي منذ 3 أعوام، بعد بلوغ أحجام التداولات 5.92 مليون سهم بقيمة 67.3 مليون ريال، بما يعادل 10 % من تعاملات القطاع.

وأعلنت الشركة أمس توقيعها اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة، لتقوم بزيادة رأس مالها عن طريق إصدار 26.73 مليون سهم بسعر 16 ريالا للسهم وبقيمة 427.7 مليون ريال.

وسيمتلك الصندوق من خلال الاتفاقية نحو 23.08 % من الشركة بعد زيادة رأس المال، ليكون بذلك أول نشاط للصندوق بقطاع التأمين السعودي مباشرة.

وتراجع سهم الشركة أمس بنهاية التعاملات بعد إعلان الصفقة، بنحو 6.7 %، مع تداول السهم أعلى من سعر الصفقة البالغة 16 ريالا بنحو 60 %، لكن من المرجح أن استيعاب المتداولين المتأخر لأثر الصفقة هو ما حفز التعاملات اليوم.

دخول صندوق الاستثمارات العامة كمساهم استراتيجي في إعادة للتأمين، يعد عاملا مهما للقطاع ككل، لا سيما أن شركات إعادة التأمين تعد الأساس لشركات التأمين كونها تحافظ على المخاطر الشركات، وكذلك عملية الاستقرار في الاكتتاب، وحماية رأس المال، كما أن دخول الصندوق سيعزز مساهمة القطاع في الناتج المحلي غير النفطي.

وأدرج السهم في السوق السعودية منتصف عام 2008، فيما يتداول السهم قرب أعلى قيمة سوقية على الإطلاق عند 2.52 مليار ريال، ما يجعله في المرتبة الخامسة بين شركات التأمين من حيث القيمة السوقية، التي تتصدرها شركة بوبا العربية بقيمة سوقية 35.52 مليار ريال.

وحدة التحليل المالي

سمات

الأكثر قراءة