مختصون رياضيون ومستثمرون: البرج الرياضي يعزز من شعبية الألعاب والاستثمار فيها

مختصون رياضيون ومستثمرون: البرج الرياضي يعزز من شعبية الألعاب والاستثمار فيها
مشروع البرج الرياضي سيكون ضمن مشروع المسار الرياضي. «واس»

أكد مختصون رياضيون ومستثمرون أن البرج الرياضي الذي أعلنت تصاميمه اليوم، وسيكون ضمن مشروع المسار الرياضي، سيسهم في اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، ويعزز الاستثمار في الألعاب المختلفة وزيادة شعبيتها والممارسين لها، ما ينعكس إيجابا على سكان العاصمة الرياض وزائريها، ولا سيما أنه يوفر مساحات لأكثر من 30 لعبة.


واعتمد مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تصاميم البرج الرياضي، الذي يعد أطول برج رياضي في العالم، وأحد أبرز معالم مشروع المسار الرياضي، وسيلعب دورا محوريا في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تحسين جودة الحياة في مدينة الرياض لتصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات مدن في العالم.


ووصف فيصل العجمي المستثمر الرياضي ومالك ملاعب بادل بوينت، البرج الرياضي بـ "التحفة المعمارية"، مؤكدا أن المشروع سيسهم في انتشار بعض الألعاب وزيادة شعبيتها، ما يشجع الاستثمار فيها بافتتاح المراكز الرياضية، من بينها رياضة البادل.


وأكد أن المسار الرياضي دليل على الاهتمام الكبير من قبل القيادة الرشيدة من خلال توفير البيئة المناسبة والجو الصحي لممارسة الرياضة، ما يعزز من الصحة العامة في المجتمع، ويسهم في تحسين جودة الحياة.


ويعد مشروع المسار الرياضي "أكبر متنزه طولي" في العالم بمسافة تتجاوز 135 كيلومترا ضاما مسارات آمنة ومشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل، كما يتضمن أكثر من 4.4 مليون متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعا للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية مميزة، إضافة إلى عدد من المواقع والمناطق الاستثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 3 ملايين متر مربع.


وسيكون البرج الرياضي أطول برج رياضي في العالم، حيث سيبلغ ارتفاعه 130 مترا بمساحة 84,000 متر مربع يشمل أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترا، كما سيتوج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترا، محتويا على مرافق رياضية استثنائية لممارسة أكثر من 30 نوعا رياضيا في مرافق مصممة وفقا لأفضل المعايير لتسهم في تعزيز ثقافة الرياضة وتلبي احتياجات جميع فئات الرياضيين والهواة ومرافق للأشخاص ذوي الإعاقة.


من جهته، أكد عبدالله الكلثم المشرف على أكاديمية الأبطال القادمين، أن المسار الرياضي وما يحتويه من مرافق سيسهم في توعية الكل في النشاط الرياضي، مشيرا إلى أن المشروع ضخم ويتناسب مع كل فئات المجتمع، ما يؤكد أهمية الرياضة ويعزز الصحة العامة للأفراد، حيث يقلل من السمنة والأمراض.


ولفت الكلثم إلى أن المسار الرياضي سيسهم في توعية الأجيال المقبلة وتنمية الرياضات المختلفة وزيادة شعبيتها، ما يسهم في اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال الأولمبيين في جميع الألعاب.


من جانبه، أوضح زكي أبوعباءة مدرب كرة قدم في نادي الرائد، أن المشروع سيكون له فائدة كبيرة على الرياضي والغير رياضي، لا سيما أنه من المشروعات التي يفخر بها المواطن السعودي، حيث تسهم في تعزيز الصحة البدنية، النفسية، والاجتماعية. وأضاف "سيشجع سكان الرياض وزائريها على اتباع نمط صحي نشط، ما يسهم في بناء المجتمع بتوفير البيئة الجاذبة".

سمات

الأكثر قراءة