"سوفت بنك" تستحوذ على شركة أشباه موصلات بريطانية ناشئة

"سوفت بنك" تستحوذ على شركة أشباه موصلات بريطانية ناشئة
"جرافكور" هي ثاني شركة أشباه موصلات بريطانية تستحوذ عليها مجموعة سوفت بنك.

استحوذت مجموعة سوفت بنك اليابانية على شركة جرافكور البريطانية الناشئة التي تعمل في مجال أشباه الموصلات، وذلك في إطار جهود الشركة اليابانية لتعزيز استثماراتها في مجال الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.

وأعلنت الشركتان إبرام الصفقة اليوم الجمعة دون الكشف عن تفاصيلها المالية.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن نيجل تون، الرئيس التنفيذي لدى جرافكور، قوله إن الشركة، التي تتخذ من مدينة بريستول مقرا لها، سوف تعمل كفرع لمجموعة سوفت بنك، وسوف تحتفظ بفريقها الإداري.

يذكر أن جرافكور هي ثاني شركة أشباه موصلات بريطانية تستحوذ عليها مجموعة سوفت بنك بعد استحواذها على شركة أرم هولدنجز لتصميم الرقائق الإلكترونية ومقرها في كمبريدج عام 2016.

وتعتبر جرافكور من الشركات الرائدة في مجال صناعات التكنولوجيا في بريطانيا، وقد شاركت في قمة سلامة الذكاء الاصطناعي التي عقدت في بريطانيا العام الماضي، ولكن الرئيس التنفيذي للشركة وجه انتقادات علنية للحكومة البريطانية بسبب عدم تقديم دعم كاف لهذه الصناعة.

وذكرت بلومبرغ أن جرافكور نجحت في تصميم نوع جديد من الرقائق الإلكترونية يطلق عليه اسم "أي.بي.يو" لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتم تمويلها بواسطها مجموعة من المستثمرين البارزين من أمثال شركة سيكويا كابيتال، ووصلت قيمتها التقديرية عام 2020 إلى 2.8 مليار دولار، أملا في أن تستطيع منافسة شركة نفيديا كورب للرقائق.

ولكن الشركة البريطانية الناشئة جابهت مشكلات في اجتذاب العملاء، على الرغم من تزايد الطلب العالمي على الرقائق الإلكترونية في خضم موجة انتشار تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

الأكثر قراءة