الأسهم الأوروبية تنخفض وسط تراجع الأرباح و"بربري" تتصدر الخسائر

الأسهم الأوروبية تنخفض وسط تراجع الأرباح و"بربري" تتصدر الخسائر
متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت اليوم السادس من أبريل 2018. تصوير: رالف اورلوفسكي - رويترز.

فتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الاثنين بعد سلسلة من البيانات المتشائمة من الشركات جعلت المستثمرين القلقين بالفعل بسبب محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترمب أكثر حذرا، وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 % تقريبا بحلول الساعة (08:00) بتوقيت غرينتش.

وتصدر سهم شركة بربري الخسائر إذ هوى 11.4 % بعد أن عينت مجموعة السلع الفاخرة البريطانية جوشوا شولمان رئيس شركة مايكل كورس السابق رئيسا تنفيذيا جديدا لها مع إقالة جوناثان أكيرويد بعد عامين قضاهما في المنصب مع تحذيرها من احتمال تراجع الأرباح وإلغاء التوزيعات.

كما هوى سهم شركة سواتش 10.6 % مع إعلان أكبر شركة لصناعة الساعات في العالم عن انخفاض حاد في مبيعات وأرباح النصف الأول، وتراجعت أسهم قطاع السلع الشخصية والمنزلية 1.1 % لتتصدر خسائر القطاعات، وهبط سهم بنك نورديا 3.1 % بعد أن أعلن البنك الفنلندي أرباحا تشغيلية للربع الثاني أقل بقليل من المتوقع.

ومن المنتظر أن يعلن الحزب الجمهوري ترشيح ترمب رسميا لخوض سباق الرئاسة خلال المؤتمر الوطني للحزب في ميلووكي بولاية ويسكونسن بعد نجاته من محاولة اغتيال أدت إلى تفاقم الانقسام السياسي الحاد بالفعل في الولايات المتحدة، فيما يدرس المتعاملون تأثيرها في الأسواق المالية.

ويترقب المستثمرون الآن تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في وقت لاحق من اليوم، قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك هذا الأسبوع.

الأكثر قراءة