11 مليار دولار إيرادات متوقعة لكأس العالم 2026 وOn Location مزودا للضيافة

11 مليار دولار إيرادات متوقعة لكأس العالم 2026 وOn Location مزودا للضيافة
اختار "فيفا" شركة On Location لتكون المزود الرسمي للضيافة في كأس العالم 2026. "فيفا"

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" شركة On Location العالمية الرائدة في مجال خدمات السفر والضيافة لتكون المزود الرسمي للضيافة في كأس العالم 2026 التي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية بين 11 يونيو و19 يوليو 2026.

وبحسب "فيفا" فإن من المتوقع أن يساعد كأس العالم 2026 على جني 11 مليار دولار خلال الدورة المالية 2023-2026، على أن تكون لبرنامج الضيافة مساهمة كبيرة في هذه العائدات، إذ تستضيف منافساته ثلاث دول في 16 مدينة مستضيفة ويشهد إقامة 104 مباريات.

وستملك شركة On Location الحقوق الحصرية العالمية لترويج وبيع وتشغيل برنامج الضيافة الرسمي في الملاعب الفاخرة الـ16 التي سبق لخمسة منها توفير خدمات ضيافة في مباراة السوبر بول لكرة القدم الأمريكية.

وينتظر أن يتم إطلاق باقات الضيافة لكأس العالم 2026 لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام على موقع "فيفا" الإلكتروني ومن خلال وكلاء المبيعات الرسميين، ما يمثل أول فرصة للجماهير لشراء التذاكر الرسمية للحدث التي تبلغ سبعة ملايين تذكرة متاحة للبيع في 104 مباريات.

وقال ماتياس غرافستروم الأمين العام للفيفا "اشتهرت أمريكا الشمالية بأنها وجهة عالمية رائدة في تنظيم الأحداث الرياضية والترفيهية، بينما تشتهر بطولة كأس العالم بأنها تنطوي على أجواء فريدة من الإثارة الخالصة في الملاعب، وسنتمكن، وبالتعاون مع On Location من إعداد وتقديم تجارب استثنائية تستقطب فئة جديدة من الجماهير إلى اللعبة وتثري وجود الجماهير في الملاعب الرائعة للمدن المستضيفة".

سمات

الأكثر قراءة