"أوتو" تجمع 30 مليون ريال من جولة قادتها "سنابل" المملوكة لصندوق الاستثمارات

"أوتو" تجمع 30 مليون ريال من جولة قادتها "سنابل" المملوكة لصندوق الاستثمارات

جمعت شركة "أوتو" السعودية المتخصصة في مجال الشحن والحلول اللوجستية، استثمارات بقيمة 8 ملايين دولار (30 مليون ريال )، من خلال جولة تمويلية أولى (Series A) قادتها شركة سنابل للاستثمار المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وبمشاركة من "سدو المالية" و"إلياد بارتنرز" و"بروبلر" و"سوما كابيتال".

بدأت "أوتو" عملها قبل أسبوع واحد فقط من إعلان إغلاق البلاد على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19، ولحسن الحظ كان وقتا مثاليا، فلم تجد الشركات ملجأ للنجاة بأعمالهم إلا بالانتقال إلى البيع عبر الإنترنت، ومحاولة إيجاد شريك الشحن المناسب لتوصيل الطرود منازل عملائهم.

زاد الطلب بجنون على شركات الشحن الكبرى ولم يكن لدى الشركات الصغيرة القدرات التقنية ولا التشغيلية اللازمة للتكامل تقنيا مع أنظمة بائعي التجزئة لتلقي الطلبات ومعالجتها، وهذا هو بالضبط ما أردنا ابتكار حل له.

في 2020، أصبحت "أوتو" شركة تجني الربح بمعاونة فريق صغير، واليوم، تخدم الشركة أكثر من 10 آلاف شركة لتوليد إيرادات تقدر بعشرات الملايين، مع أكثر من 100 بطل يعملون 100 % عن بعد من 8 دول مختلفة، ونتمكن سنويا من تسهيل معالجة ملايين الطلبات التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات لشركائنا في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

الأكثر قراءة