أرباح "UPS" رسالة بليغة عن الاقتصاد .. هل الانكماش في سوق الشحن انتهى؟

أرباح "UPS" رسالة بليغة عن الاقتصاد .. هل الانكماش في سوق الشحن انتهى؟
قلة الشحن وضعف الأسعار وارتفاع تكاليف العمالة أثرت في نتائج الشركة.

يأمل المستثمرون في مزيد من أرباح "يونايتد بارسل سيرفس UPS" في الربع الثاني، ويتطلعون للحصول على دليل على أن الانكماش في أعمال الشحن قد انتهى، ما يمثل علامة إيجابية للاقتصاد.

قد لا تقدم الأرقام الرئيسة ذلك، فبالنسبة إلى الربع الثاني، تتوقع وول ستريت أن تبلغ ربحية السهم 1.99 دولار من مبيعات بلغت 22.2 مليار دولار، وفقا لشركة فاكت سيت.

شكل نمو المبيعات والأرباح تحديا لشركة شحن الطرود. من المتوقع أن تنخفض الأرباح المعدلة على أساس سنوي للربع السادس على التوالي، وأن تحقق المبيعات مكاسب صغيرة، لكن فقط بعد انخفاضها على أساس سنوي لمدة 6 أرباع متتالية.

قلة الشحن وضعف الأسعار وارتفاع تكاليف العمالة أثرت في النتائج. ويرغب المستثمرون في رؤية تقرير متفائل يشير إلى أن سوق الشحن قد بلغت القاع، بحسب موقع "بارونز".

كتب غاريت هولاند، محلل شركة بيرد، في تقرير، أن "معنويات مستثمري مجال النقل أكثر سلبية تجاه الطرود، خاصة يونايتد بارسل سيرفس". وهو يعطي أسهم "يونايتد بارسل سيرفس" تقييم "شراء" ولديه سعر مستهدف 170 دولارا للسهم.

سيكون أمرا إيجابيا إذا حافظت إدارة يونايتد بارسل سيرفس على توقعاتها المالية، التي تشير إلى أرباح تشغيلية تبلغ نحو 9.6 مليار دولار على مدى العام. توقعت الشركة أيضا أن تنخفض أرباح التشغيل في النصف الأول 20 % - 30 % على أساس سنوي، مقارنة بـ2023.

كل هذا يعني تحقيق أرباح تشغيلية في الربع الثاني تبلغ نحو 2.7 مليار دولار، أي أقل من توقعات وول ستريت البالغة 2.9 مليار دولار. ويتوقع المحللون أرباحا تشغيلية لكامل العام تبلغ 9.8 مليار دولار.

شكلت توقعات "يونايتد بارسل سيرفس" وتوقعات المحللين سيناريو يمكن أن يرتفع فيه السهم، إذا كانت الأرباح منسجمة مع ما توقعته وول ستريت، والتزمت الإدارة بتوجيهاتها المالية.

خلال تداول يوم الاثنين، انخفض سهم "يونايتد بارسل سيرفس" 8 % تقريبا منذ بداية العام حتى الآن، متخلفا عن مؤشر إس آند بي 500 بنحو 24 نقطة مئوية.

وتشير أسواق الخيارات إلى أن أسهم "يونايتد بارسل سيرفس" سترتفع أو تنخفض 5 % تقريبا بعد الأرباح. وتحركت الأسهم بمتوسط نحو 4 % خلال التقارير الأربعة الماضية - ارتفعت مرة واحدة وانخفضت 3 مرات خلال تلك الفترة.

سيبحث المستثمرون عن علامات على انتعاش الأعمال في النصف الثاني من 2024 متجهة إلى 2025.

الأكثر قراءة