"الرياض المالية" توصي بشراء "إس تي سي" وتحدد المستهدف عند 47 ريالا

"الرياض المالية" توصي بشراء "إس تي سي" وتحدد المستهدف عند 47 ريالا

أوصت شركة الرياض المالية بشراء سهم "إس تي سي" أكبر شركة الاتصالات في السعودية، محددة السعر المستهدف للشركة خلال 12 شهرا عند 47 ريالا، وتوقعت أن إجمالي العوائد 24% لسعر السهم المتداول عند 39.10 ريال وتشمل عائد الأرباح الموزعة بـ4%.
وأشارت "الرياض المالية" إلى إمكانية توزيع أرباح أعلى بحلول نهاية العام، واعتبرت العائد الحالي البالغ 4.1% جاذبا للمستثمرين.

ووفقا للتقرير جاءت أرباح "إس تي سي" متوافقة مع التوقعات، ليبلغ صافي الدخل 3.3 مليار ريال بارتفاع 10% على أساس سنوي، كما حققت إيرادات قياسية في الربع الثاني بلغت 19.2 مليار ريال بنسبة ارتفاع 4.5% على أساس سنوي.
ونمو أرباح المجموعة جاء مدفوعا بارتفاع 5% في إيرادات وحدة العملاء، ما عوض الانخفاض في إيرادات قطاع الأعمال. كما أظهرت شركة توال ارتفاعا ملحوظا بـ20%.
وارتفع عدد مشتركي الهاتف المحمول بـ9.7% ليصلوا إلى 27 مليون مشترك، معظمهم من مشتركي الدفع المسبق، وارتفع عدد مشتركي الخدمات الثابتة بـ2.5%، في حين انخفض عدد المشتركين في الكويت والبحرين بـ3.7% ليصل إلى 3.2 مليون.

وأظهرت هوامش الربحية في الربع الثاني تحسنا على مستوى المجموعة على أساس سنوي وربعي. وتوسع هامش الربح الإجمالي إلى 50%، وارتفع الهامش التشغيلي بشكل ملحوظ بمقدار 238 نقطة أساس سنوي ليصل إلى 20 % في الربع الثاني.

سمات

الأكثر قراءة