«أولمبياد باريس» يحطم الرقم القياسي في التذاكر ببيع 8.7 مليون تذكرة

«أولمبياد باريس» يحطم الرقم القياسي في التذاكر ببيع 8.7 مليون تذكرة
الحلقات الأولمبية في ساحة تروكاديرو المطلة على برج إيفل قبل انطلاق دورة الألعاب في باريس. «أ. ب»

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 اليوم تحطيم الرقم القياسي لعدد التذاكر المبيعة على مدار تاريخ دورات الألعاب الأولمبية الصيفية، والعدد مرشح للزيادة في ظل استمرار عملية طرح التذاكر.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنه جرى بيع أو تخصيص تسعة ملايين و700 ألف تذكرة لدورتي الألعاب الأولمبية والباراليمبية، بواقع 8 ملايين و700 ألف تذكرة للأولمبياد ومليون تذكرة للدورة الباراليمبية.

وتشهد أولمبياد باريس 2024 طرح عشرة ملايين تذكرة ورغم ذلك ستبقى كثير من المقاعد شاغرة خلال الفعاليات.

ومن المرجح ارتفاع العدد نظرا لأن تذاكر 45 من المسابقات الرياضية ما زالت متاحة.

وحطمت أولمبياد باريس الرقم القياسي لعدد التذاكر المبيعة في تاريخ الدورات الأولمبية الصيفية والمسجل بأسم أولمبياد أتلانتا 1996، حينما جرى بيع ثمانية ملايين و300 ألف تذكرة.

ويقام حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 غدا على ضفاف نهر السين وسط مخطط فرنسي كبير وغامض لحفل الافتتاح الأسطوري، حيث يتميز عن غيره  من حفلات افتتاح الدورات الأولمبية الصيفية هو أنه للمرة الأولى لن يقام داخل الاستاد، بل إن أكثر من 200 وفد للبعثات الوطنية المشاركة في الأولمبياد ستبحر عبر نهر السين مرورا بالمواقع الأثرية والتاريخية وفي مقدمتها كاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر ومتحف أورساي.

وسيبدأ موكب الرياضيين في الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش) عند جسر أوسترليتز وسيصل إلى نهاية مساره الذي يبلغ طوله ستة كيلومترات في تروكاديرو، بجوار برج إيفل مباشرة، وهو الموقع الذي سيشهد باقي إجراءات البروتوكول الأولمبي والعروض النهائية، بما في ذلك إضاءة المرجل الأولمبي.

ولم يتضح بعد من الذي سيضيء المرجل الأولمبي، لكن بحسب تقارير إعلامية فإن بطلة ألعاب القوى ماري خوسيه بيريك الفائزة بثلاث ميداليات ذهبية أولمبية مرشحة لهذه المهمة، وكذلك أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان.

ويتضمن الحفل عرضا موسيقيا وآخر راقصا بجانب عروض ضوئية، وبحسب صحيفة "لو باريزيان" سيشارك 400 راقص وثلاثة آلاف فنان في حفل الافتتاح.

وسيتمكن 300 ألف مشجع من حضور حفل الافتتاح من موقع الحدث على ضفاف نهر السين، فيما تم نشر 80 شاشة عملاقة في الشوارع الرئيسية للعاصمة باريس.

وبهدف تأمين حفل افتتاح الأولمبياد جرى نشر نحو 45 ألف رجل شرطة لتأمين المراسم، كه إغلاق المجال الجوي ضمن دائرة نصف قطرها 150 كيلومترا من باريس خلال فترة المساء، كما سيتم غلق الطرق أمام حركة السيارات في الأماكن المحيطة بمقر حفل الافتتاح على ضفاف نهر السين.

سمات

الأكثر قراءة