"هيئة المنافسة": نشجع دخول المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى قطاع الدواجن 

"هيئة المنافسة": نشجع دخول المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى قطاع الدواجن 

قال هشام العقيّل نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الاقتصادية في الهيئة العامة للمنافسة إن الهيئة تشجع مع الجهات المنظمة دخول المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين إلى قطاع الدواجن.

وقال العقيّل خلال لقاء ضمن فعاليات "أسبوع القانون" الذي ينظمه مركز دعم المنشآت في الرياض إن الدراسات الاقتصادية للبنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أثبتت أن سياسات المنافسة الفاعلة يمكن أن ترفع مستويات الناتج المحلي بمقدار 2%،  وترفع معدلات الإنتاجية بنحو 12%.

وأوضح أن نظام المنافسة يهدف لتعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية غير المشروعة وضمان الوفرة والتنوع في السلع والخدمات ذات الجودة العالية والأسعار التنافسية، وتشجيع الابتكار، مبينا أن مهام الهيئة العامة للمنافسة تتجلى في 3 وظائف رئيسية، هي: حماية المنافسة العادلة، ومراجعة تقييم الاندماجات والاستحواذات، أخيرا إجراء دراسات قطاعية اقتصادية قانونية.

وعن المبادرات التي تقوم بها هيئة المنافسة أكد العقيّل أن الهيئة قدمت عددا من المبادرات بينها مبادرة إصدار أدلة استرشادية للقطاع الخاص لتوضيح كافة المحظورات، ثم دليل الوضع المهيمن ودليل التسوية ودليل التركزات الاقتصادية، مشيرا إلى أن كل هذه المبادرات تأتي في إطار تخفيف الإجراءات على القطاع الخاص.

الأكثر قراءة