هيئة الغذاء والدواء السعودية تشترط موافقتها قبل الإعلان عن 5 منتجات

هيئة الغذاء والدواء السعودية تشترط موافقتها قبل الإعلان عن 5 منتجات

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية ضرورة وإلزامية أخذ الموافقة قبل الإعلان عن 5 منتجات خاضعة لإشرافها، وذلك لضمان سلامتها، حفاظًا على الصحة العامة، بحسب بيان صادر عن الهيئة اليوم.

وأنشئت الهيئة بموجب قرار مجلس الوزراء كهيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية وترتبط مباشره برئيس مجلس الوزراء، بغرض تنظيم ومراقبة والإشراف على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتشخيصية ووضع المواصفات القياسية الإلزامية لها سواء كانت مستوردة أو مصنعة محليا.

وذكرت الهيئة أن الأجهزة والمستلزمات الطبية والمبيدات والأعلاف والمنتجات الغذائية والأدوية اللاوصفية، هي منتجات لا يسمح بالإعلان عنها قبل أخذ موافقتها، مع الالتزام بالشروط والضوابط التي تحدد آلية الموافقات على طلبات الإعلان عن تلك المنتجات عبر وسائل الإعلام.

وتناط بها جميع المهمات الإجرائية والتنفيذية والرقابية التي تقوم بها الجهات القائمة حاليا لضمان سلامة الغذاء والدواء للإنسان والحيوان وسلامة المستحضرات الحيوية والكيميائية وكذلك المنتجات الالكترونية التي تمس صحة الإنسان.

وحددت الهيئة عددا من الشروط والضوابط للإعلان عن تلك المنتجات وهي أن تكون الادعاءات في الإعلان معتمدة من الهيئة، وألا تتضمن الدعاية أو الإعلان أي عبارة تنتقص أو تمس بالمنتجات الأخرى، وأن يكون المنتج مسجل أو مدرج لدى الهيئة، وألا تحتوي الدعاية أو الإعلان على عبارات مضللة للمستهلك.

 

الأكثر قراءة