"طلعت مصطفى": 3.25 مليار ريال مبيعات مشروع بنان في السعودية منذ مايو

"طلعت مصطفى": 3.25 مليار ريال مبيعات مشروع بنان في السعودية منذ مايو

حقق مشروع "بنان" Banan في السعودية مبيعات تقدر بـ42 مليار جنيه (870 مليون دولار أو 3.25 مليار ريال) منذ إطلاقه في مايو الماضي، بحسب مجموعة طلعت مصطفى القابضة TMG.

وقالت المجموعة في إفصاح مالي للبورصة المصرية: إن مبيعات مشروع "بنان" تفوقت على مستهدف مبيعات السنة الأولى.

تعد بنان مدينة سكنية تم تصميمها على مساحة 10 مليون متر مربع، لتقدم جودة حياة مميزة لأكثر من 120 ألف ساكن. 

كانت مجموعة طلعت مصطفى كشفت عن أسعار الوحدات السكنية في المشروع الواقع شرق العاصمة السعودية الرياض، حيث تبدأ أسعار الشقق التي تراوح مساحاتها بين 53 مترا و176 مترا، من 260.4 ألف ريال إلى 1.025 مليون ريال.

رئيس مجموعة طلعت مصطفى، هشام طلعت مصطفى، قدر الإيرادات المتوقعة من مشروع "بنان" بنحو 40 مليار ريال أو ما يعادل 12 مليار دولار.

وتقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع "مدينة بنان" بنحو 31.4 مليار ريال.

إلى ذلك، أعلنت المجموعة تسجيل مبيعات غير مسبوقة، بلغت قيمتها 390 مليار جنيه، أي ما يعادل 8.1 مليار دولار، حتى يوم 29 يوليو 2024.

وذكرت المجموعة في إفصاح مالي للبورصة المصرية أن هذا الرقم يفوق بـ7 أضعاف ما تم تحقيقه من مبيعات في الفترة نفسها من العام الماضي، التي بلغت 60 مليار جنيه.

وأشارت المجموعة إلى أن مشروعها العالمي ساوثميد SouthMED بالساحل الشمالي وحده سجل مبيعات قياسية بلغت 251 مليار جنيه، أي نحو 5.2 مليار دولار، في أقل من شهر فقط من فتح باب البيع في المشروع.

وأكدت أن هذه الأرقام تجعل المجموعة الأسرع والأكبر تحقيقا للمبيعات عن مشروع واحد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المجموعة أوضحت أن ما تحقق من مبيعات خلال هذا العام يعد إنجازا غير مسبوق في تاريخ مصر، وأيضا على مستوى أي مشروع عقاري على مستوى العالم، مبينة أن 2024 يعد عاما استثنائيا بالنسبة إلى المجموعة حتى الآن.

هذه المبيعات ستدفع ربحية المجموعة والعائد على حقوق الملكية إلى مستويات غير مسبوقة خلال السنوات المقبلة، بحسب بيان شركة طلعت مصطفى القابضة.

وأشارت المجموعة إلى الزخم القوي الذي شهدته المبيعات خلال 2024، مبينة أن عدد عملائها يزيد على 140 ألف عميل من ذوي معدلات الإنفاق المرتفعة.

وأضافت أن المبيعات القياسية لكل من ساوثميد SouthMED وبنان زادت من تنوع المجموعة إقليميا، ومن تعزيز صادراتها العقارية، ودفع دخلها بالعملات الأجنبية، ليضاف ذلك إلى مصادر أخرى كبيرة للعملات الأجنبية مثل، قطاع الفنادق، والمتوقع أن يولد أكثر من 300 مليون دولار كإيرادات مجمعة، حيث يضم 3500 غرفة تشغيلية في مصر، وسيزيد قريبا إلى نحو 5 آلاف غرفة.

وتوقعت المجموعة زيادة المبيعات هذا العام من الأرباح قبل الضرائب بنحو 45 مليار جنيه خلال 4 إلى 5 سنوات المقبلة، إضافة إلى 30 مليار جنيه من الأرباح قبل الضرائب، من المبيعات التي بلغت 145 مليار جنيه في نهاية 2023.

الأكثر قراءة