مليون زائر لكأس العالم للرياضات الإلكترونية خلال 29 يوما وبيع 60 ألف تذكرة

مليون زائر لكأس العالم للرياضات الإلكترونية خلال 29 يوما وبيع 60 ألف تذكرة
حصل الفائزون في 9 بطولات أقيمت في يوليو على 16.5 مليون دولار.

تجاوز عدد زوار بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في منطقة "بوليفارد سيتي" في الرياض المليون زائر بعد 29 يوما من انطلاق الحدث.

في حين تم بيع أكثر من 60 ألف تذكرة، وتبقى نحو الثلاثة آلاف تذكرة للجزء الثاني من الحدث الإلكتروني الكبير، وفقا لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وانطلقت فعاليات النسخة الأولى من الحدث في الثالث من يوليو المقبل على أن تختتم في الـ 25 من الشهر الجاري.

وقال رالف رايخرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية "بعد أربعة أسابيع سريعة، تجاوزت كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالفعل أعلى توقعاتنا، عندما بدأنا هذه الرحلة، كان هدفنا هو تجاوز صناعة الرياضات الإلكترونية بحدث عالمي تاريخي يوحد أفضل الألعاب واللاعبين والأندية، والوصول إلى المشجعين خارج عشاق الرياضات الإلكترونية الأساسيين، مع الاستفادة من 3.4 مليار لاعب حول العالم".

وأضاف "نحن في طريقنا لتحقيق هذا الهدف هنا في الرياض مع مئات الملايين من المشاهدين في المنزل، وأكثر من مليون زائر في الموقع، ما حطم ليس فقط توقعاتنا، ولكن أيضا كثيرا من أرقام الرياضات الإلكترونية لعام 2024".

وحصل الفائزون في البطولات التسع من أصل 22 بطولة التي أقيمت في يوليو على 16.5 مليون دولار من أصل مجموع الجوائز البالغ 60 مليون دولار، حيث تبقى 43.5 مليون دولار ستقسم على أبطال الـ 13 بطولة المتبقية.

ويتصدر فريق فالكونز السعودي ترتيب فرق البطولة، يليه نادي ليكويد الهولندي، ثم فريق نافي الأوكراني ثالثا.

الأكثر قراءة