الذهب يستقر عند 2395 دولارا للاونصة مع تقييم المتعاملين احتمالات خفض الفائدة

الذهب يستقر عند 2395 دولارا للاونصة مع تقييم المتعاملين احتمالات خفض الفائدة

استقرت أسعار الذهب بشكل كبيراليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، بينما ينتظر المتعاملون مزيدا من المؤشرات لتوقع حجم خفض أسعار الفائدة الذي قد يقدم عليه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في سبتمبر.

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.24 % إلى 2395 دولارا للأونصة بحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.14 % إلى 2435.10 دولار.

قال ييب رونج، المحلل لدى آي.جي: "يُترجَم الانتعاش في عائدات سندات الخزانة الأمريكية وقوة الدولار إلى بعض الضغوط التي دفعت أسعار الذهب للهبوط هذا الصباح".

أضاف أن تراجع الذهب قد يكون محدودا بسبب التوتر المستمر في الشرق الأوسط ومخاوف الركود العالمي، إذ تنتظر الأسواق مزيد من البيانات الاقتصادية لتوضيح الأوضاع في الولايات المتحدة.

صعد مؤشر الدولار إلى 103.25، ما جعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأمريكية أعلى ثمنا للمشترين في الخارج.

عدل المتعاملون توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة عقب تقرير ضعيف عن الوظائف الأسبوع الماضي، إذ يتوقعون خفض الفائدة بنحو 105 نقاط أساس بحلول نهاية العام.

لكن أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أظهرت أن الأسواق تتوقع أيضا احتمالا بنسبة 65 % لخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر، مقارنة مع 85 % أمس.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة نقلت رسالة إلى إيران وإسرائيل مفادها أنه يتعين عدم تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 27.0561 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.3 % إلى 915.20 دولار، كما صعد البلاديوم 0.3 % إلى 877.24 دولار.

سمات

الأكثر قراءة