"الخليجية" و"اتحاد الخليج" للتأمين تدرسان الاندماج في السوق السعودية

"الخليجية" و"اتحاد الخليج" للتأمين تدرسان الاندماج في السوق السعودية

أعلنت الشركة الخليجية العامة للتأمين، وشركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين المدرجتان في سوق الأسهم السعودية توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة لتقييم جدوى الاندماج بينهما.

وفي بيانين متزامنين على تداول قالت الشركتان إنهما ستبدآن عملية التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لصفقة الاندماج المحتملة.

ووفقا للبيانات ينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة 12 شهرا من تاريخها، ويمكن تمديد مذكرة التفاهم بالموافقة المشتركة بينهما، كما يمكن لأي من الشركتين إنهاء مذكرة التفاهم بتوجيه إخطار خطي بهذا المضمون للطرف الثاني في أي وقت ولأي سبب بدون أدنى مسؤولية.

وتضمنت مذكرة الاتفاق أن يكون الاندماج المقترح بطريقة مبادلة الأسهم بحيث ستقوم شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني بإصدار أسهم جديدة لمساهمي الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة في الخليجية عند اكتمال الاندماج، على أن يتم الوصول إلى نسبة مبادلة الأسهم بين الشركتين عد إتمام جميع إجراءات العناية الواجبة اللازمة وستكون آخر قوائم مالية تم نشرها في أو قبل تاريخ توقيع اتفاقية الاندماج الأساس للموافقة على نسبة التبادل.

الأكثر قراءة