"صافولا" تقر زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية بـ 6 مليارات ريال

"صافولا" تقر زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية بـ 6 مليارات ريال

وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة صافولا على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال، وذلك لزيادة رأس المال من 5.33 مليار ريال إلى 11.33 مليار ريال بنسبة تغيير 112.36 %.

تـأتي الزيادة لتمكين الشركة من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية من خلال سداد ديونها وتمكينها بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولوية من توزيع أسهمها في المراعي على مساهمي صافولا المستحقين من خلال تخفيض رأس المال في ضوء الأنظمة المتبعة في السعودية.

جاء ذلك خلال إعلان الشركة اليوم عبر "تداول" نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية رقم (35) المنعقدة أمس الأحد، وبعد أن تم استبعاد أسهم الخزينة البالغة 3.26 مليون سهماً من التصويت والتي ليس لها حقوق تصويت حسب نظام الشركات.

ستكون أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية رقم (35) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

أشارت الشركة إلى إن عدد الأسهم قبل الزيادة: 533.98 مليون سهم عادي، وسيكون بعد الزيادة: 1.13 مليار سهم عادي.

أوضحت "صافولا" أن عدد الأسهم المطروحة عن طريق حقوق الأولوية: 600 مليون سهماً عادياً بمعدل (1.1236) سهم لكل (1) سهم مملوك وبسعر طرح يبلغ 10 ريالات للسهم الواحد.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال حسب نص المادة المعدل الذي تم إرفاقه مع دعوة الجمعية الذي يعكس رأس المال الجديد بعد الزيادة. إضافة إلى تعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم حسب نص المادة المعدل الذي تم إرفاقه مع دعوة الجمعية الذي يعكس عدد أسهم المجموعة بعد الزيادة.

من جانبها أعلنت تداول السعودية اليوم احتساب نسبة التذبذب لسهم مجموعة صافولا على أساس سعر 26.95 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

مشيرة إلى أنه سيتم إيداع حقوق أولوية لمجموعة صافولا في محافظ المساهمين يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس الجاري.

سمات

الأكثر قراءة