تحالف خليجي لإطلاق "وعد للاستثمار" بـ 750 مليون ريال لدعم الشركات الناشئة

تحالف خليجي لإطلاق "وعد للاستثمار" بـ 750 مليون ريال لدعم الشركات الناشئة

أطلق تحالف من مجموعة شركات عائلية خليجية "وعد للاستثمار"، وهي شركة استثمارية بقيمة مستهدفة تبلغ 750 مليون ريال (200 مليون دولار) لتكون أكبر شركة استثمارية خاصة لدعم الشركات الناشئة في مرحلة النمو، وذلك بقيادة المستثمر ياسر الغامدي المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات الاستثمارية بالشركة، وبمشاركة عائلتي الماجد والمسفر.

انبثقت وعد للاستثمار عن مبادرة لتعزيز دور القطاع الخاص في دفع عجلة الابتكار والتنمية الاقتصادية في المنطقة، وتوفير الدعم المالي اللازم للشركات الناشئة في مرحلة النمو من خلال الاستثمار فيها ومدها بشبكة من العلاقات والإرشاد والتوجيه اللازم لتمكينها من إطلاق منتجاتها، والتوسع محليا وإقليميا وعالميا.

أعرب ياسر الغامدي المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات الاستثمارية بالشركة، عن تفاؤله بمستقبل الشركات الناشئة في المنطقة، مؤكدا أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية الشاملة، وأضاف بقوله: "ستعمل الشركة على سد الفجوة المالية التي تعانيها عديد من الشركات الناشئة، وستقدم دعمًا شاملًا يتضمن الدعم المالي من خلال الاستثمار والإرشاد والتوجيه".

يبرز التحالف التزام الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي بإيجاد أثر إيجابي على منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة وتمكينها بالخبرات والأدوات اللازمة وسد الفجوات التمويلية في القطاع، في الوقت الذي تسعى فيه إلى زيادة فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام بالمنطقة.

ناصر الماجد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة وعد للاستثمار قال "التحالف يأتي لتغيير قواعد استثمار الشركات العائلية في الشركات الناشئة وتأتي لتؤكد لبيئة ريادة الأعمال بأن الشركات العائلية تملك من الخبرة في التخارج والطرح والملاءة المالية ما يؤهلها لقيادة المشهد التقني".

تعد الشركة جزءا من رؤية أوسع لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في الخليج، حيث تسعى الشركات العائلية والمستثمرون إلى بناء اقتصاد متنوع ومستدام يعتمد على المعرفة والتقنية لا سيما مع التطور التقني الهائل الذي تمر به المنطقة.

الأكثر قراءة