187.7 مليار دولار إيرادات متوقعة لألعاب الفيديو في 2024 بزيادة 2.1 %
من المتوقع ارتفاع إيرادات ألعاب الفيديو في العالم خلال العام الجاري 2.1% لتصل إلى 187.7 مليار دولار، بفضل زيادة صرف اللاعبين على ألعابهم وأجهزتهم الترفيهية، بحسب تقرير شركة "نيوزو" المتخصصة في دراسات سوق ألعاب الفيديو العالمية.
وفقا للتقرير، فإن 49 % من الإيرادات ستأتي من ألعاب الجوال لتصل إلى 92.6 مليار دولار بارتفع سنوي بلغ 3% بسبب تحسن الظروف الاقتصادية، يليها إيرادات الأجهزة المنزلية 51.9 مليار دولار التي يتوقع أن تسجل تراجعا قدره 1% بسبب تراجع مبيعات الأجهزة التي يعود سببها إلى قلت إصدرات الألعاب
أجهزة الكمبيوتر الشخصية ستبلغ إيرداتها 43.2 مليار دولار بارتفاع سنوي بلغ 4%، لتتفوق في نسبة نمو ألعاب الجوال والأجهزة المنزلية، بسبب ارتفاع عدد الألعاب التي تدعم العب المشترك بين الأجهزة بجانب الإصدرات القوية للألعاب في 2023 المخصصة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.
في 2024 سيرتفع عدد اللاعبين 4.5% ليصل عددهم إلى 3.4 مليار لاعب، بفضل نمو لاعبي الكمبيوتر الشخصي، ستشكل منطقة آسيا والمحيط الهادئ 53% من اللاعبين ليكون عددهم 1.8 مليار لاعب.
أما منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا جاءت ثانية ليصل عددهم 559 مليون لاعب ثم أوروبا بـ 454 مليون لاعب، وأمريكا اللاتينية 355 مليون، وأخيرا أمريكا الشمالية بـ 244 مليون لاعب.
بالنسبة لتقسيم عدد للاعبين على أجهزة ألعاب، فإن الأجهزة المحمولة أو الجوال تستحوذ على نصيب الأكبر، حيث سيلغ عدد لاعبيها خلال هذا العام 2.8 مليار لاعب، يليها أجهزة الكمبيوتر الشخصية 908 ملايين لاعب ثم الأجهزة المنزلية، 630 مليون لاعب.