جوجل تنشئ مركز بيانات في الأوروجواي مقابل 850 مليون دولار

جوجل تنشئ مركز بيانات في الأوروجواي مقابل 850 مليون دولار
جوجل تنشئ مركز بيانات في الأوروجواي. رويترز

أعلنت شركة "جوجل" عن إنشاء مركز بيانات في أوروجواي هو الثاني للشركة الأمريكية في أمريكا الجنوبية، باستثمارات تبلغ 850 مليون دولار.

وسيتم بناء المركز في باركيه دي لا سيينسياس على بعد نحو 30 كيلومترا من وسط مونتيفيديو، وسيكون مسؤولا عن خدمات "جوجل" الرقمية مثل البحث، ويوتيوب، والخرائط، ومساحة العمل، بحسب بيان للشركة.

وقال إدواردو لوبيز رئيس "جوجل كلاود" في أمريكا اللاتينية "يسعدنا أن نعلن عن هذا الإنجاز المهم الذي يشكل جزءا من 3 التزامات رئيسة: التزامنا المستمر تجاه أمريكا اللاتينية، وهدفنا المتعلق بالاستدامة وإيماننا القوي بأن الأوروجواي هي مركز للابتكار في المنطقة".

وسيكون مركز البيانات هذا الثاني لشركة التكنولوجيا العملاقة في أمريكا الجنوبية، بعد المركز الموجود في كويليكورا في تشيلي، الذي تم تأسيسه في عام 2015.

وأشارت جوجل إلى أنّ مركز البيانات الجديد هذا سيستخدم "تقنية تبريد الهواء" التي تُعدّ "صديقة للبيئة"، وقال لوبيز "إنّ الاستدامة هي في خضم كل ما نقوم به، وقد صُمّمت مراكز البيانات لدينا ويتم تشغيلها استنادا إلى مبادئها"، مضيفا "إنها قيمة مشتركة مع مجتمع الأوروجواي، ونحن ملتزمون بتطوير أعمالنا في الأوروجواي وفي مختلف أنحاء العالم بطريقة مسؤولة".

وأوضحت جوجل أنّ الموقع الجديد في الأوروجواي بمجرد تشغيله، سيتم دمجه في الشبكة العالمية للشركة التي تضم 28 مركز بيانات في العالم.

الأكثر قراءة